الخميس 11 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

تزامناً مع انطلاق الانتخابات.. تطور عسكري غير مسبوق بقاعدة حميميم الروسية

25 مايو 2021، 10:32 ص
قاذفة روسية بعيدة المدى
قاذفة روسية بعيدة المدى

كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن وصول ثلاث قاذفات بعيدة المدى لأول مرة إلى قاعدة حميميم في مدينة اللاذقية غربي سوريا، وذلك بالتزامن مع انطلاق الانتخابات الرئاسية المزعومة.

وقالت الدفاع الروسية في بيان نقلته وكالة "نوفوستي"، الثلاثاء: "هذه هي المرة الأولى التي تتمركز فيها طائرات من هذا النوع في مطار حميميم".

وأضاف البيان "ستكتسب أطقم القاذفات بعيدة المدى مهارات عملية في ممارسة مهام التدريب في مناطق جغرافية جديدة أثناء الرحلات الجوية في المجال الجوي فوق البحر الأبيض المتوسط".

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيانها، أن القاذفات بعيدة المدى ستعود إلى قواعدها الدائمة في روسيا بعد استكمال المهمات التدريبية للإلمام بالمجال الجوي في منطقة البحر المتوسط.

ولفتت إلى أنه بعد الانتهاء من إعادة بناء المدرج الثاني في القاعدة الجوية مع الاستبدال الكامل للغطاء الخارجي وزيادة طول المدرج، تم توسيع قدرات المطار لاستقبال وخدمة الطائرات من مختلف الفئات.

ويتزامن وصول القاذفات الروسية إلى قاعدة حميميم، مع قرب انطلاق مسرحية الانتخابات الرئاسية في سوريا، والتي يشارك فيها بشار الأسد إلى جانب مرشحين اثنين، وسط رفض أممي ودولي واسع لها.

وارتفعت أعداد الضحايا منذ التدخل العسكري الروسي المباشر في أواخر أيلول/ سبتمبر 2015 إلى جانب نظام الأسد، والتي استخدمت خلاله كل أنواع أسلحتها على أجساد السوريين، ما عدا "النووي".

اقرأ أيضاً: تعيين رئيس جديد لـ"الموساد" الإسرائيلي.. ما هي أولى مهامه؟

وصرح الجنرال الروسي فلاديمير شامانوف في وقت سابق، أن "روسيا جربت 200 نوع جديد من السلاح خلال حربها على الشعب السوري، وأبهرت العالم قاطبةً من حيث الصناعات العسكرية"،على حد تعبيره.

شاهد إصداراتنا: