الخميس 25 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

مصر تعلن غداً عن مبادرتها لإعمار غزة وسط جهود تثبيت التهدئة

30 مايو 2021، 12:00 ص
يزور وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي "غابي أشكنازي" العاصمة المصرية القاهرة، الأحد
يزور وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي "غابي أشكنازي" العاصمة المصرية القاهرة، الأحد

يعتزم مدير المخابرات المصرية اللواء عباس كامل، الأحد، الإعلان عن تدشين مبادرة القاهرة لإعادة إعمار قطاع غزة عقب العدوان الإسرائيلي الأخير.

ونقل موقع "العربي الجديد" السبت، أن "كامل" سيجري زيارة للأراضي الفلسطينية خلال ساعات، سيعقد خلالها مباحثات في غزة ورام الله ومع مسؤولين إسرائيليين.

وبين المصدر أن زيارة مدير المخابرات تأتي في إطار المساعي المصرية بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية وعدد من الدول العربية للتوصل إلى هدنة طويلة الأمد في غزة.

وبين أن "كامل" سيصل على رأس وفد يعد الأكبر منذ تطوير مصر علاقتها بالملف الفلسطيني، حيث يضم الوفد، رؤساء ملفات فلسطين، و"إسرائيل"، وثلاثة من وكلاء جهاز المخابرات.

وأوضح أنه سيتناول خلال مشاوراته مع الأطراف المختلفة، سبل الدفع بجهود إعادة الإعمار تحت الإشراف المصري، وعودة مسار المفاوضات بين السلطة الفلسطينية، و"إسرائيل" وإحياء مفاوضات صفقة تبادل الأسرى بين "حماس" والاحتلال.

اقرأ أيضاً: مشاهد من أعلى برج في إسطنبول.. ماذا قال "أردوغان" خلال افتتاحه؟

يذكر أن وفداً أمنياً مصرياً بقيادة اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول ملف فلسطين بجهاز المخابرات العامة، وصل غزة، أمس الجمعة، للمرة الثالثة، في غضون أسبوع، بهدف تهيئة الأجواء لزيارة "كامل".

في ذات السياق، يزور وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي "غابي أشكنازي" العاصمة المصرية القاهرة، الأحد، لمتابعة المفاوضات الجارية لتثبيت الهدنة مع المقاومة الفلسطينية.

شاهد من إصداراتنا: