الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"السنوار": مساعٍ مصرية ودولية لجعل غزة كـ "دبي"

31 مايو 2021، 06:18 م
السنوار وكامل خلال مغادرة الأخيرة قطاع غزة
السنوار وكامل خلال مغادرة الأخيرة قطاع غزة

أكد قائد حركة حماس في قطاع غزة الاثنين، يحيى السنوار، وجود مساعٍ مصرية ودولية بهدف تحسين ظروف الحياة في غزة وجعلها كإمارة "دبي" خلال الفترة القادمة.

وأشار "السنوار" عقب اجتماع مع وفد مصري بقيادة رئيس جهاز المخابرات عباس كامل بمدينة غزة، إلى أنه تمت مناقشة ملف الإعمار والمنح الدولية في أعقاب العدوان الإسرائيلي الأخير.

وبين أن سيتم خلال الأيام القادمة الدعوة للقاءات فلسطينية عميقة في القاهرة من أجل ترتيب البيت الفلسطيني؛ بهدف النهوض وجمع المقاومة المسلحة وشرعية مؤسسات السلطة والعمل السلمي على طريق التحرير والعودة.

وقال: "واثقون أننا قادرون على انتزاع حقوقنا وسجلوا على لساني رقم 1111، وستذكرون هذا الرقم جيداً".

ولفت إلى أن قادة حماس ناقشوا مع المصريين كافة تفاصيل تثبيت وقف إطلاق النار وكبح عدوان الاحتلال، مؤكداً أن المقاومة الفلسطينية بألف خير ويدها على الزناد لصدّ أي عدوان.

وأضاف "دعونا المصريين وزعماء العالم لنزع صواعق التفجير بالساحة الفلسطينية وكبح الاحتلال عن ممارساته في المسجد الأقصى، ونحن نفرض أنفسنا وقضيتنا على طاولة العالم لأننا نستحق الحياة".

وشدد على أن قطاع غزة على موعد قريب لكسر الحصار الإسرائيلي عنه، مشيراً إلى وجود مناخ دولي وبيئة دولية داعمة للفلسطينيين يجب أن تستغل أحسن استغلال.

اقرأ أيضاً: الصين تُهين فريق نظام الأسد لكرة القدم.. ما علاقة "كورونا"؟

وبشأن إمكانية عقد صفقة تبادل أسرى جديدة مع الاحتلال، قال السنوار: "نرفض رفضاً قاطعاً أي اشتراطات بموضوع تبادل الأسرى، ولا علاقة لهذا الموضوع بأي تخفيف أو أي إعمار أو كسر حصار لغزة".

وتابع "لا مانع لدينا أن يسير المساران بشكل متوازٍ، لكن أيّ ربط بينهما هو مرفوض رفضاً قاطعاً".

يذكر أن وفد المخابرات المصرية برئاسة "كامل" وصل غزة صباح اليوم، بعد لقائه بمسؤولين إسرائيليين وآخرين في السلطة الفلسطينية بالضفة الغربية في إطار جهود تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي.

شاهد من إصداراتنا: