الأربعاء 17 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

تصريحات روسية صادمة لنظام الأسد وتؤكد فشل انتخاباته

03 يونيو 2021، 08:33 م
كانت نتائج انتخابات نظام الأسد المزعومة محل سخرية ورفض على مستوى العالم
كانت نتائج انتخابات نظام الأسد المزعومة محل سخرية ورفض على مستوى العالم

كشف وزير الخارجية الروسي ومبعوث "موسكو" الخاص إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا "ميخائيل بوغدانوف" عن احتمال شكل صدمة لنظام الأسد.

وقال "بوغدانوف" في تصريحات صحفية الخميس: "إنه من المحتمل أن يتم إجراء انتخابات رئاسية مبكرة في سوريا"، وذلك بعد أسبوع من مسرحية الانتخابات التي أجراها نظام الأسد.

وأضاف "هناك إمكانية لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة في سوريا في حال اتفاق نظام الأسد والمعارضة على دستور جديد أو إجراء إصلاح دستوري".

وتابع "إذا تم الاتفاق بين الأطراف السورية وتم التأكيد على نتائج العمل فستجري الانتخابات وفقاً للدستور الجديد أو الإصلاح الدستوري".

وبين أنه سيتم إجراء تلك الانتخابات مبكراً وليس بعد سبع سنوات كما ينص الدستور الحالي، في حال حدوث ما وصفه بـ"التوافق السوري السوري".

بدورهم، اعتبر مراقبون للشأن السوري والدولي أن تصريحات الخارجية الروسية تؤكد عدم نجاح مسرحية الانتخابات الرئاسية التي فاز فيها بشار الأسد بنسبة غير واقعية.

اقرأ أيضاً: البرلمان الدنماركي يوافق على قرار خاص بترحيل طالبي اللجو

وكانت نتائج انتخابات نظام الأسد المزعومة محل سخرية ورفض على مستوى العالم، حيث أعلنت أمريكا وأوروبا عن رفض نتائجها قبل صدورها، فيما سخرت صحف غربية وعربية منها.

يذكر أن رئيس برلمان نظام الأسد حمودة صباغ قد أعلن مساء يوم 27 من الشهر الماضي، عن فوز بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية المزعومة التي بدأت في 26 من الشهر ذاته.

وزعم "صباغ" في تصريحات نقلتها وكالة "سانا" التابعة لنظام الأسد، أن بشار الأسد فاز في تلك الانتخابات بأغلبية مطلقة بلغت 95.1% من عدد الأصوات المشاركة.

شاهد من إصداراتنا: