الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

مطالب شعبية في لبنان بإطلاق معركة على حدود سوريا

13 يونيو 2021، 08:38 م
أسوة بمعركة جرت قبل أربعة أعوام لمحاربة "داعش"
أسوة بمعركة جرت قبل أربعة أعوام لمحاربة "داعش"

أطلق لبنانيون حملة شعبية للمطالبة بإطلاق معركة على الحدود مع سوريا، بهدف محاربة التهريب إلى مناطق سيطرة نظام الأسد، في ظل ما يتسبب به من أضرار جسيمة على اقتصاد البلاد.

ورفع المشرفون على تلك الحملة لافتة على طريق "بيروت-البقاع" طالبوا فيها الجيش اللبناني بإطلاق معركة تحمل اسم "فجر الحدود" أسوة بمعركة جرت قبل أربعة أعوام لمحاربة "داعش".

ونشرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن تلك الحملة تأتي في إطار الدعوات المستمرة من أجل إنهاء فوضى التهريب على الحدود السورية اللبنانية عبر المنافذ غير الشرعية.

وبينت الصحيفة أن إجراءات الجيش اللبناني لضبط الحدود مؤخراً، أسفرت عن عدم تمكن الشاحنات الكبيرة من العبور من تلك المنافذ بشكل سهل كما كان سابقاً.

ولفتت إلى أن حرس الحدود اللبناني، متمثلاً بـ"فوج الحدود البري"، ضبط مؤخراً نحو 22 كيلو متر ممتدة في منطقة البقاع الشمالي، باعتبارها تشهد معظم عمليات التهريب.

اقرأ أيضاً: الكشف عن عصابة رفيعة المستوى داخل الاستخبارات الإيرانية

وأوضحت أن التهريب انخفض بشكل ملحوظ، إلا أنه مستمر بمنطقة القصير في حمص وسط سوريا، والتي تسيطر عليها ميليشيا "حزب الله" اللبناني.

وقالت: "إن معظم عمليات التهريب تتم بواسطة سيارات رباعية الدفع، يتم عبرها نقل المحروقات والغاز المدعوم من لبنان إلى سوريا، إضافة للأعلاف والأدوية الزراعية من سوريا إلى لبنان".

يذكر أن ميليشيا "حزب الله" قد أغرقت مناطق نظام الأسد بالمواد المخدرة خلال السنوات الماضية، عبر الحدود، فيما نقلت نشاطها إلى المواد المزروعة والمصنعة.

شاهد من إصداراتنا: