الثلاثاء 09 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

البراميل المتفجرة توقع ضحايا في إدلب

04 ديسمبر 2019، 05:39 م
لحظة إسعاف الإصابة عقب قصف إدلب
لحظة إسعاف الإصابة عقب قصف إدلب

استشهد وجُرح عدد من المدنيين بينهم أطفال ونساء، الأربعاء، جراء قصف جوي نفذته طائرات روسيا ونظام الأسد على محافظتي إدلب وحلب شمالي سوريا.

ووثقت منظمة الدفاع المدني في ريف إدلب الجنوبي، استشهاد طفلة وإصابة سبعة آخرين بينهم خمسة أطفال، ببرميل متفجر ألقته طائرة مروحية على منازل مدنيين في قرية بزابور جنوب مدينة أريحا، لافتة إلى انتشالها امرأة وأطفال على قيد الحياة من تحت الأنقاض.

وأضافت المنظمة أن سيدة استشهدت نتيجة قصف ببرميلين متفجرين منازل المدنيين في بلدة معرة حرمة، وجُرح ثمانية مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وثلاث نساء وأضرار مادية كبيرة لحقت بالمنازل والممتلكات جرّاء استهداف المروحيات، مزرعة البريج غرب مدينة كفرنبل بالبراميل المتفجرة.

في سياق متصل، وثق الدفاع المدني في حلب، استشهاد الشاب تامر الهويس وجرح أربعة أشخاص إثر قصف مدفعي لميليشيات الأسد طال قريتي كوسنيا وتل حدية جنوب حلب ظهر اليوم.

كما جرح ثلاثة مدنيين، (طفل و امرأة و رجل مسنٌّ)، و خسائر مادية نتيجة أربع غارات روسية استهدفت قرية الشيخ أحمد في ريف حلب الجنوبي.

وطالت البراميل المتفجرة عدة قرى وبلدات جنوب إدلب ومنها مدجنة لتربية الطيور على أطراف بلدة كنصفرة في جبل الزاوية، وقرية حنتوتين جنوب مدينة أريحا، وبلدة الفطيرة، والطريق الرئيسية بين بلدة أورم الجوز وأريحا  إضافة إلى استهداف ميليشيات الأسد بلدة بداما، بخمس قذائف مدفعية طالت إحداها مدرسة بداما الابتدائية مما تسبب بدمار جزئي في البناء.

وفي ذات السياق، أشار الدفاع المدني إلى تفقده أماكن 11 غارة جوية روسية استهدفت منطقة النهر الأبيض شمال مدينة جسر الشغور غرب إدلب، واقتصرت الأضرار على الماديات وأضرار في الطريق العام.

وأمس الثلاثاء، وثق الدفاع المدني، استشهاد مدني وإصابة ثلاثة أطفال، جراء استمرار القصف الطيران الحربي والمروحي على ريف إدلب الجنوبي.

لحظة وصول فرق الدفاع المدني إلى مكان سقوط أحد البراميل المتفجرة في مزرعة البريج

شاهد:  لحظة وصول فرق الدفاع المدني إلى قرية دار الكبيرة جنوب إدلب