السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

ماذا قال الشيخ محمد حسين يعقوب حول اتهامه بقضية "داعـ.ـش إمبابة"؟

16 يونيو 2021، 11:44 ص
الشيخ محمد حسين يعقوب
الشيخ محمد حسين يعقوب

عقّب الشيخ المصري الشهير محمد حسين يعقوب، على قرار المحكمة بضبطه وإحضاره لاستجوابه في اتهام متهمي قضية خلية "داعـ.ـش إمبابة" في انتهاج فكره.

وأوضح محمد حسين يعقوب بشهادته نقلها نجله الشيخ علاء الدين، أن المتهمين في القضية ليسوا من تلاميذه، بحسب قوله، قائلاً: "سألنا الوالد، وقد أكد أن أسماء المتهمين في هذه القضية، وهي المعروفة بقضية "داعـ.ـش إمبابة"، ليسوا من تلاميذه، ولم يلتق بهم، وسيدلي بشهادته أمام المحكمة لتوضيح الأمر".

وبيّن أن والده مريض، ومع ذلك سيذهب إلى المحكمة، للإدلاء بشهادته في القضية المعروفة إعلاميا بقضية "داعـ.ـش إمبابة".

وقال نجل الشيخ يعقوب : "مستحيل هؤلاء ليسوا تلاميذ والدي وهذا رأي الشيخ أيضا"، لافتا إلى أن الشيخ محمد حسين يعقوب لم يذهب خلال المرتين السابقتين للإدلاء بالشهادة بناء على طلب المحكمة، بسبب سوء حالته الصحية.

وأضاف: "هيتحامل على نفسه وهيروح، الموضوع بسيط، والإعلام كبر العملية، خصوصاً صياغة بعض الصحف للخبر غلط، حيث نشرت بعض الصحف والمواقف، بأن المحكمة تأمر بضبط محمد حسين يعقوب في قضية "داعـ.ـش"، الخبر غلط والصح للإدلاء بشهادته".

وفيما يتعلق بوضعه الصحي، لا سيما أنه نشر فيديو على صفحته الرسمية بموقع يوتيوب منذ نحو أسبوع، قال نجل الشيخ محمد حسين يعقوب: "نعم هو يصور الحلقات في بيته، ولا تحتاج جهدا أو حركة"، مبيناً أن تصوير الحلقات التي يبثها على قناته، لا تحتاج لجهد كالذهاب للمحكمة والإدلاء بالشهادة.

اقرأ:

يشار إلى أن  الشيخ محمد حسين يعقوب  نشر، في وقت سابق، مقطعاً مصوراً يعلق فيه على الاعتداء على الكناس، حيث قال فيه: إن "هذا ليس من الدين والإسلام منه براء كما أنه ليس له علاقة بالجهاد"، مشدداً على أن الإسلام عظم من حرمة النفس والدماء.

شاهد إصداراتنا: