الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

عشرات الضحايا بانفجار صهريج وقود في عكار شمالي لبنان

15 اغسطس 2021، 10:26 ص
موقع الانفجار الذي حدث في بلدة التليل في منطقة عكار
موقع الانفجار الذي حدث في بلدة التليل في منطقة عكار

أفادت وسائل إعلام لبنانية، بمقتل وإصابة عشرات الأشخاص بحروق، جراء انفجار صهريج وقود في بلدة التليل بقضاء عكار شمالي لبنان.

وذكرت أن صهريج بنزين انفجر في منطقة التليل، منتصف ليل الأحد، ما أدّى إلى اشتعال النيران واحتراق عشرات الأشخاص كانوا في منطقة الانفجار.

وتسبب الانفجار في مقتل 22 شخصاً وأكثر من 79 جريحاً، وفق آخر إحصائية أعلنها وزير الصحة اللبنانية، حمد حسن في تصريحات لوسائل إعلام محلية.

ودعا "حسن" المستشفيات لاستقبال الجرحى على نفقة الوزارة، معلناً عن فتح مستودعات الوزارة لتأمين أدوية الحروق والمضادات الحيوية اللازمة.

وتداول مغردون صوراً ومقاطع مصورة تظهر لحظات انفجار الصهريج. 

ومن جهته، طالب الرئيس اللبناني، ميشال عون التحقيق في أسباب انفجار عكار، بينما طالب رئيس الوزراء اللبناني السابق، سعد الحريري، باستقالة عون إثر الانفجار.

بدوره، أصدر الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة نجيب ميقاتي بياناً قال فيه، إن "ليل عكار الحزين أدمى قلوبنا جميعاً على أبرياء سقطوا ضحية طمع من استغلوا أزمة المحروقات ليحققوا أرباحاً غير مشروعة ويحرموا الناس من أبسط حقوقهم”.

وأضاف "ما حصل يستصرخ ضمائر الجميع للتعاون لإنقاذ اللبنانيين مما هم غارقون فيه من ويلات ونكبات وإهمال. وإننا عازمون على المضي في العمل الدؤوب كي لا تبقى عكار لقمة سائغة للمحتكرين وأصحاب الأطماع".

هذا وتحدثت وسائل إعلام محلية، أن الصهريج الذي تسبب في انفجار عكار تمت مصادرته من قبل الأهالي، ويعود لشخص يملك مستودعاً يخزن فيه المحروقات، تمهيداً لتهريبها إلى سوريا.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يستمر بقصف درعا رغم اتفاق روسيا لوقف إطلاق النار

وبسبب أزمة اقتصادية طاحنة، يشهد لبنان منذ أشهر شحا في الوقود والأدوية وسلع أساسية أخرى، بسبب عدم توافر النقد الأجنبي الذي كان يؤمنه المصرف المركزي من أجل دعم استيراد تلك المواد.

شاهد إصداراتنا: