الخميس 02 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.62 ليرة تركية / يورو
40.49 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.87 ليرة تركية / ريال قطري
8.61 ليرة تركية / الريال السعودي
32.31 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.62
جنيه إسترليني 40.49
ريال قطري 8.87
الريال السعودي 8.61
دولار أمريكي 32.31

اتفاق جديد في درعا بحضور نائب وزير الدفاع الروسي

05 سبتمبر 2021، 11:44 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

توصلت لجنة التفاوض في محافظة درعا، الأحد، لاتفاق جديد مع الجانب الروسي، يقضي بوقف إطلاق النار حتى الساعة العاشرة من صباح يوم الغد.

وصرّح الناطق باسم لجنة التفاوض "عدنان المسالمة" أن الاتفاق الحالي ليس نهائياً، حيث سيتم بحث بنود الاتفاق المعلن عنه في الأول من شهر أيلول/سبتمبر الجاري مع روسيا، وذلك صباح الغد.

وأشار إلى أن "الأمر الذي شجعهم على العودة إلى المفاوضات، هو تعهد نائب وزير الدفاع الروسي بفك الطوق الأمني عن الأحياء المحاصرة، وسحب التعزيزات العسكرية من محيطها، بمجرد نشر النقاط الأمنية".

ونقلت صحيفة "نبأ" المحلية عن لجنة التفاوض أن الاتفاق ينص على نشر تسع نقاط عسكرية في الأحياء المحاصرة بدرعا وتسليم السلاح الخفيف.

وقالت لجنة التفاوض إن قوة أمنية ستدخل إلى الأحياء برفقة الشرطة العسكرية الروسية ووجهاء من درعا للتدقيق في هويات السكان، مضيفة أن الاتفاق أُبرم مع نائب وزير الدفاع الروسي وقائد القوات الروسية في سوريا.

ولفتت اللجنة، إلى أنه سيتم فتح الحواجز المحيطة بالأحياء المحاصرة وانسحاب القوات المتمركزة في محيط المدينة، بعد تنفيذ البنود المتفق عليها.

يذكر أن قائد القوات الروسية في سوريا أبلغ وجهاء درعا قبل التوصل للاتفاق الجديد، بوقف إطلاق النار حتى الساعة العاشرة من صباح غد الاثنين، مهدداً بالتدخل إلى جانب النظام واستخدام الطيران الحربي، في حال لم يتم تنفيذ مطالبه.

اقرأ أيضاً:
- المفاوضات حول درعا تصل إلى "طريق مسدود"
- دمار في المسجد العمري بدرعا البلد بعد استهدافه من ميليشيات الأسد
- رجل يقتل والده الثمانيني لسبب لا يخطر على بال في طرطوس
- إعلامي بالثورة السورية يُحاكم في ألمانيا .. و"آرام" تنشر تفاصيل القضية

شاهد إصداراتنا: