الأربعاء 10 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"معاذ الخطيب" يحذر بشدة من اللجنة الدستورية السورية.. بماذا وصفها؟

20 سبتمبر 2021، 06:15 م
معاذ الخطيب
معاذ الخطيب

حذّر المعارض السوري، والرئيس الأسبق للائتلاف الوطني السوري، معاذ الخطيب، من استمرار العمل ضمن اللجنة الدستورية السورية، واصفاً من يعمل بها حتى الآن، بأنه يخدم نظام الأسد.

وذكر "الخطيب" في منشور على صفحته في فيسبوك، الأحد، أن المبعوث الأممي إلى سوريا "غير بيدرسون" عاد من دمشق مصاباً بإحباط شديد وأوصل إلى الائتلاف وهيئة التفاوض واللجنة الدستورية رسائل خلاصتها: لا حل سياسي ولا لجنة دستورية (نحن نرفضها من البداية) ولا إمكانية لتنفيذ القرارات الدولية ومنها 2254.

وأضاف أن الذي "حصل مذهل فقد تصرف أصحاب القرار بعقلية أمنية بعثية تماماً فتم طلب سحب الموبايلات من الموجودين في الاجتماع (بين بيدرسون والمعارضة) وتم قطع الاتصال مع الحاضرين بوسائل التواصل كيلا يعلم أحد شيئاً، وتفنن العديد من الحاضرين في الهرب من التصريح برسائل بيدرسون، لتبقى الخديعة والالتفاف وزرع الأوهام وسائل أغلب القيادة السياسية في الضحك على السوريين بطريقة لا تقل فجاجة ولا تنفيراً عن طرق النظام"، حسب وصفه.

ولفت إلى أن "ما يجري في الخفاء من محاولات للتطبيع مع النظام نرفضه تماماً، وستظهر الأيام مفخخات النظام داخل المعارضة، والكذابين فيها، والباحثين عن مناصب تافهة يبيعون الشعب السوري بكل آلامه ودمائه من أجلها".

وتابع "اللجنة الدستورية لجنة فرضتها الدول علينا، نرفض اللجنة الدستورية جملة وتفصيلاً مع كل لواحقها وأفرادها بائعي الوهم، وهي خديعة بامتياز لكسب الوقت ريثما يطحن الشعب السوري كله أو يتعب.

يذكر أن جولات اللجنة الدستورية السورية في جنيف متوقفة منذ أشهر، ولم يحدد حتى الآن موعد عقد جولة جديدة، علماً أن الجولات السابقة لم تحقق أي تقدم، بسبب تعطيلها من قبل النظام.

اقرأ أيضاً:
- فضيحة من العيار الثقيل يفجرها تقرير حول "عشيقة لافروف"
- مصير مجهول لطالب جامعي في إدلب.. اتهامات لـ"تحرير الشام" والأخيرة تنفي
- أردوغان يستعد لافتتاح البيت التركي في الولايات المتحدة.. ما الهدف منه؟
- صحيفة تركية توضح إمكانية تطبيع أنقرة علاقاتها مع نظام الأسد

شاهد إصداراتنا: