الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

أحدها يخص المسافرين.. إجراءات جديدة في إدلب للحد من تفشي كورونا

21 سبتمبر 2021، 10:50 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

اتخذت "حكومة الإنقاذ" إجراءات جديدة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، للحد من تفشي فيروس كورونا، من أبرزها إغلاق كافة المدارس العامة والخاصة.

وقررت "الإنقاذ" الثلاثاء، إغلاق كل المعاهد والمدارس العامة والخاصة ورياض الأطفال، إضافة لكل الأماكن العامة (المسابح - صالات الألعاب - صالات الأفراح - الصالات الرياضية - البازارات - مدن الملاهي والألعاب).

وأوعزت إلى المطاعم العامة اقتصار دورها على تقديم الوجبات الخارجية فقط مع إلزام جميع العاملين في تلك المطاعم، بأخذ اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وطلب البيان من إدارة المعابر، إلزام جميع المسافرين، بأخذ اللقاح المضاد للفيروس أيضاً.

وطالبت عدة منظمات غير حكومية يوم أمس، عبر بيان مشترك، بفرض ارﺗﺪاء اﻟﻜﻤﺎﻣﺎت ﻓﻲ ﻛﻞ اﻷﻣﺎﻛﻦ اﻟﻌﺎﻣﺔ واﻟﺸﻮراع واﻷﺳﻮاق واﻟﻤﺴﺎﺟﺪ ووﺳﺎﺋﻂ اﻟﻨﻘﻞ شمالي سوريا، وﺗﻌﻠﻴﻖ اﻟﺪوام ﻓﻲ اﻟﻤﺪارس واﻟﺠﺎﻣﻌﺎت ﻟﺤﻴﻦ إﻋﻼن ﻣﺪﻳﺮﻳﺎت اﻟﺼﺤﺔ اﻟﻤﺤﻠﻴﺔ أن اﻟﻮﺿﻊ أﺻﺒﺢ ﻳﺴﻤﺢ ﺑﺎﺳﺘﺌﻨﺎف اﻟﺪوام، واﺳﺘﺒﺪال ذﻟﻚ ﺑﺪوام ﻋﻦ ﺑﻌﺪ ﺣﻴﺚ أﻣﻜﻦ ذﻟﻚ.

ودعت المنظمات إلى ﻓﺮض إﺟﺮاء فحص كورونا ﻋﻠﻰ ﻛﺎﻓﺔ اﻟﺪاﺧﻠﻴﻦ إﻟﻰ اﻟﻤﻨﻄﻘﺔ ﻣﻦ ﻛﺎﻓﺔ اﻟﻤﻌﺎﺑﺮ أو إﺑﺮاز ﺑﻄﺎﻗﺔ ﺗﺆﻛﺪ ﺗﻠﻘﻲ اﻟﻠﻘﺎح ﻛﺎﻣﻼً، وﻣﻦ ﺗﺜﺒﺖ إﺻﺎﺑﺘﻪ ﻓﻴﻄﻠﺐ ﻣﻨﻪ اﻟﻌﻮدة ﻣﻦ ﺣﻴﺚ أﺗﻰ ﻟﺤﻴﻦ إﺛﺒﺎت ﻓﺤﺺ ﺳﻠﺒﻲ.

وشددت على ضرورة تخفيف اﻻزدﺣﺎم ﻓﻲ اﻷﻣﺎﻛﻦ اﻟﻌﺎﻣﺔ قدر اﻹﻣﻜﺎن وﻣﻨﻊ اﻟﺘﺠﻤﻌﺎت ﻏﻴﺮ اﻟﻀﺮورﻳﺔ ﻛﺎﻷﻓﺮاح واﻟﺘﻌﺎزي واﻟﻔﻌﺎﻟﻴﺎت اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻴﺔ، وﻓﺮض اﻟﺘﺒﺎﻋﺪ اﻻﺟﺘﻤﺎﻋﻲ ﻓﻲ أﻣﺎﻛﻦ اﻟﺘﺠﻤﻌﺎت ﻣﺜﻞ اﻟﺪواﺋﺮ اﻟﺨﺪﻣﻴﺔ واﻟﻤﺴﺎﺟﺪ.

يذكر أن مدير الدفاع المدني السوري "رائد الصالح" أشار قبل يومين إلى أن مؤشر الخطر يرتفع بشكل مخيف في شمال غربي سوريا مع الانتشار السريع لفيروس كورونا بسلالته الجديدة "دلتا"، تزامناً مع إشغال كافة المشافي وعدم القدرة على استيعاب المزيد من الإصابات.

اقرأ أيضاً:
- قرار بتخفيض الرسوم في جامعة حلب الحرة لعدة فئات
- الرئاسة التركية تحدد موعد زيارة "أردوغان" إلى روسيا
- أربع جماعات في إدلب نفذت 36 هجوماً ضد الجيش التركي
- صحيفة تركية توضح إمكانية تطبيع أنقرة علاقاتها مع نظام الأسد

شاهد إصداراتنا: