الأحد 21 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"بشار الأسد" يراسل أحد زعماء المعارضة التركية بشأن ملفين مهمين

22 سبتمبر 2021، 04:49 م
بشار الأسد
بشار الأسد

أكد الصحفي والنائب البرلماني السابق عن حزب الشعب الجمهوري التركي "باريش ياركاداش" أن رأس النظام في سوريا، بشار الأسد، راسل زعيم المعارضة التركية كمال كيليجدار أوغلو.

وأفاد "ياركاداش" خلال مشاركته في برنامج "الزمن الحاضر" الذي يعرض على شاشة تلفزيون KRT، بأن "الأسد" أرسل رسالة إلى "كيليجدار" يدعوه فيها لمناقشة ملف عودة اللاجئين والمسألة الكردية.

وقال "ياركاداش": "بعد البيان الأخير الذي أدلى به السيد كيليجدار أوغلو الذي تحدث فيه حول إعادة السوريين إلى سوريا بملء إرادتهم، بالإضافة إلى القضية الكردية، فإن رئيس النظام السوري بشار الأسد بعث برسالة إلى زعيم المعارضة التركية كيليجدار أوغلو".

وتابع: "إذا كنا نريد حل المسألة الكردية ونساعد في إعادة اللاجئين السوريين إلى سوريا بعد موافقة دولتهم على إعادتهم، وموافقة السوريين على العودة الطوعية، والتخلص من المنظمات الإرهابية المتمثلة بـ حزب العمال الكردستاني المدرج على لائحة الإرهاب التركية، يجب علينا الجلوس مع سوريا".

وشدد على صحة هذه المعلومات التي حصل عليها، مضيفاً أن بشار الأسد قام بترجمة البيان الذي أدلى به كيليجدار أوغلو، وأرفقه برسالة يقول فيها "تفضل لنناقش تفاصيل هذه القضية".

وأوضح يركاداش أن كيليجدار أوغلو لم يرد بعد على رسالة بشار الأسد، وأضاف: "إذا توج حزب الشعب الجمهوري موقفه الشجاع في حل المشكلة الكردية في الأيام المقبلة بالذهاب إلى سوريا والاجتماع ببشار الأسد فإن حزب الشعب الجمهوري سيزيد مصداقيته في قضيتين، القضية الكردية، وقضية عودة اللاجئين السوريين إلى سوريا بموافقة الحكومة السورية، وموافقة اللاجئين".

يذكر أن كيليجدار أوغلو دائماً ما يطلق تصريحات عنصرية ضد اللاجئين السوريين في تركيا، وهدد أكثر من مرة بإعادتهم إلى سوريا وإعادة العلاقات مع نظام الأسد، في حال فاز حزبه بالانتخابات الرئاسية.

اقرأ أيضاً:
- قرار بتخفيض الرسوم في جامعة حلب الحرة لعدة فئات
- الرئاسة التركية تحدد موعد زيارة "أردوغان" إلى روسيا
- أربع جماعات في إدلب نفذت 36 هجوماً ضد الجيش التركي
- صحيفة تركية توضح إمكانية تطبيع أنقرة علاقاتها مع نظام الأسد

شاهد إصداراتنا: