الثلاثاء 09 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الأردن: لا يمكن إيجاد حل في سوريا دون حوار أمريكي روسي

23 سبتمبر 2021، 04:54 م
وزير الخارجية الأردني
وزير الخارجية الأردني

أفاد وزير الخارجية الأردني "أيمن الصفدي"، بأن حل "الأزمة السورية" مرهون حصراً، بوجود حوار أمريكي روسي، فضلاً عن الدور العربي الجماعي في ذلك.

وقال "الصفدي" في مقابلة مع قناة "الشرق" الإخبارية، إن "الأزمة السورية كارثة يجب أن تنتهي، والحل في سوريا سياسي يحفظ وحدتها".

واعتبر أن "الأردن يدفع جزءاً من استمرار الأزمة السورية"، لافتاً إلى أن "سوريا دولة شقيقة ولا بد من التنسيق معها، وأن زيارة وزير الدفاع السوري إلى الأردن هدفها التنسيق الأمني".

وأكد أن بلاده تنسق مع سوريا (نظام الأسد) في عدة قطاعات إنتاجية، مضيفاً أن العلاقة "مع سوريا قائمة على تعاون ضروري لا غنى عنه".

وأضاف: "لروسيا دور رئيسي في أي جهد لحل الأزمة السورية، ودور مهم في استقرار جنوب سوريا"، مشيراً إلى أنه "لا يمكن حل الأزمة السورية دون حوار أمريكي روسي، ولا بد من وجود دور عربي جماعي للحل في سوريا".

وتأتي تصريحات "الصفدي" بعد أيام من استقبال رئيس هيئة الأركان المشتركة في الأردن اللواء الركن يوسف الحنيطي، لوزير الدفاع في نظام الأسد العماد علي أيوب.

وبحث الجانبان حينها "العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تنسيق الجهود لضمان أمن الحدود المشتركة بين البلدين"، وبحسب وكالة الأنباء الأردنية، فإن المباحثات شملت الأوضاع في الجنوب السوري، ومكافحة الارهاب والجهود المشتركة لمواجهة عمليات التهريب عبر الحدود وخاصة تهريب المخدرات.

اقرأ أيضاً:
- روسيا تصدر مذكرة اعتقال دولية غيابية بأحد ثوار إدلب
- الجيش الوطني ينفذ عملية هجومية محدودة شرق الفرات
- أربع جماعات في إدلب نفذت 36 هجوماً ضد الجيش التركي
- صحيفة تركية توضح إمكانية تطبيع أنقرة علاقاتها مع نظام الأسد

شاهد إصداراتنا: