الجمعة 10 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

تعزيزات تركية إلى جبل الزاوية واستطلاع لخطوط التماس

01 أكتوبر 2021، 09:48 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

دفعت قوات الجيش التركي بتعزيزات عسكرية جديدة إلى منطقة جبل الزاوية جنوبي إدلب، بالتزامن مع تصاعد القصف الروسي، على المحافظة.

وبحسب صحيفة "العربي الجديد" فإن القوات التركية عززت خلال الأيام القليلة الماضية نقاطها العسكرية المنتشرة على الخطوط الشرقية والجنوبية من منطقة جبل الزاوية بمدافع ثقيلة ودبابات ومدرعات وجنود.

وذكرت أن "عدد الآليات الثقيلة التي أدخلتها القوات التركية إلى منطقة جبل الزاوية خلال الأيام السبعة الماضية تجاوز الـ30 مدفعاً ودبابة من طرازات مختلفة".

وأشارت إلى أن القوات التركية أرسلت مجموعة استطلاع تابعة لها من قاعدتها العسكرية الواقعة في معسكر المسطومة، جنوبي إدلب، إلى أطراف بلدة بينين، في جبل الزاوية، لاستطلاع خطوط التماس، وذلك بهدف إنشاء نقطة عسكرية جديدة لها في المنطقة.

وقال المتحدث باسم "جيش العزة" العقيد مصطفى بكور، للصحيفة، إن "الأتراك ليست لديهم نية للتخلي عن إدلب في المستقبل القريب، لذلك يعززون تمركزهم".

ولفت إلى أن "الأتراك صرحوا بأنهم سيدافعون عن إدلب في حال حاول النظام التقدم إليها، لذلك ربما هم يقومون بتعزيز قواتهم تحسباً لأي طارئ".

وصعدت روسيا قصفها الجوي والمدفعي، على مدن وبلدات متفرقة في محافظة إدلب، الجمعة، ما أدى لمقتل امرأة، وإصابة عدة مدنيين بجروح، وذلك بعد يومين فقط من انتهاء قمة سوتشي، بين الرئيسين التركي والروسي.

اقرأ أيضاً:
- بينها "حل نهائي في إدلب".. أردوغان يكشف مخرجات قمته مع بوتين
- نتابع التطورات بدقة.. وزير الدفاع التركي يعلق على التصعيد الروسي في إدلب
- "عزم": ألقينا القبض على أخطر خلية لـ "داعش" في ريف حلب الشمالي
- تركيا تمنع الاستئجار في منطقة "الفاتح" للأجانب.. والسبب!

شاهد إصداراتنا: