السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

السماح للاعبين بالمشاركة في منتخبات بلادهم المدرجة على "القائمة الحمراء" لكورونا

02 أكتوبر 2021، 01:46 م
رياضة
رياضة

سمحت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، البريميرليغ، للاعبين المسجلين لديها بالسفر إلى بلادهم حتى وإن كانت ضمن قائمة بريطانيا الحمراء الخاصة بفيروس كورونا.

ونقلت مواقع رياضية إخبارية، الجمعة أنه وبهذه الخطوة، بات مسموحا لهؤلاء اللاعبين بالمشاركة في منتخبات بلادهم في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.

بدورها، اشترطت الرابطة حصول اللاعبين على تطعيم كامل، والالتزام التام بالسلوكيات الصحية أثناء السفر، على أن يدخلوا في حجر صحي مدة عشرة أيام بمنشآت مخصصة لذلك لدى عودتهم إلى المملكة المتحدة.

وفي القرار الجديد الصادر سيكون مسموحا لهؤلاء اللاعبين المحترفين بمبارحة مكان الحجر ليوم واحد من أجل التمرين أول اللعب.

من جهته، قال متحدث باسم الحكومة البريطانية: "نعمل عن كثب مع الجهات المختصة للوصول إلى مواءمة بين مصالح أندية الدوري الإنجليزي الممتاز والبلاد التي ينتمي إليها اللاعبون مع الحفاظ على أعلى مستويات الصحة العامة والأمان".

وأضاف "أفضل دفاعاتنا ضد الفيروس هو اللقاح، وستسمح هذه التدابير الجديدة للاعبين الملقحين بشكل كامل بالوفاء بالتزاماتهم الدولية بأكثر السبل الممكنة أمانًا وعمليةً، مع السماح لهم بالتدريب واللعب مع أنديتهم في أسرع وقت ممكن لدى عودتهم".

وقررت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز مُسبقاً عدم السماح للاعبين بالمشاركة في منتخبات بلادهم في خطوة أثارت صداما مع الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، الذي كان قد طالب بالسماح للأفراد بالسفر واللعب.

فيما قررت أيضاً أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز في أغسطس/آب الماضي منع عدد من اللاعبين من الذهاب إلى دول تضعها إنجلترا على "القائمة الحمراء" والمشاركة في مباريات دولية مع منتخباتهم خلال شهر سبتمبر/أيلول.

وكان ليفربول من بين تلك الأندية التي قررت عدم السماح بسفر لاعبيها، ومن بينهم المصري محمد صلاح للعب في صفوف منتخب بلاده، فيما أثار ذلك القرار حينها حفيظة مصر التي كانت ترغب في مشاركة لاعبها الدولي في صفوف ليفربول، لكن بريطانيا قررت في 17 سبتمبر/أيلول، رفع اسم مصر ودول أخرى من تلك القائمة الحمراء.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصدراتنا: