الإثنين 06 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

نظام الأسد يتجه إلى تفكيك "اللواء الثامن" في درعا

12 أكتوبر 2021، 11:27 ص
عناصر من الفيلق الخامس في مدينة بصرى الشام
عناصر من الفيلق الخامس في مدينة بصرى الشام

كشف قيادي في "اللواء الثامن" التابع للفيلق الخامس المدعوم روسياً، أن نظام الأسد يتجه إلى تفكيك اللواء في محافظة درعا جنوبي سوريا.

ونقل "تجمع أحرار حوران"، عن القيادي قوله، إن "جميع المؤشرات الحالية بريف درعا الشرقي تدل على قرب حلّ اللواء، خاصة بعد وصول التسويات إلى مناطق نفوذه، والتي شملت مجموعات تابعة له بعد مناطق".

وأضاف القيادي الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، أن "نظام الأسد يعتبر اللواء الثامن عثرة أمام تنفيذ مشاريعه في درعا، لذلك يرفض وجوده"، موضحاً أن النظام طلب من روسيا إنهاء ملف "اللواء".

وأشار إلى إمكانية تحويل "اللواء الثامن" إلى ملاك شعبة المخابرات العسكرية، أو دمجه في جيش النظام، لافتاً إلى أن الأمور ما زالت غير واضحة بشكل كامل.

وتابع: "عقب انتهاء عملية التسوية في ريف درعا الشرقي ستنتقل التسوية إلى محافظة السويداء، وستتبع الأفرع الأمنية جميع الخطوات التي اتبعتها في محافظة درعا، بتوافق دولي"، حسب كلامه.

وكانت الشرطة العسكرية الروسية اجتمعت مع قيادات من "اللواء الثامن"، وعلى رأسهم "علي باش" في مدينة بصرى الشام، وطالبتهم بتسليم الأسلحة التابعة للواء في بلدات صيدا والنعيمة وكحيل.

اقرأ أيضاً: الجزائر تنهي مهام سفيرها بالمغرب بعد أسابيع من قطع العلاقات

وتأتي هذه التطورات عقب خروج قائد "اللواء الثامن"، أحمد العودة، قبل أيام وبشكل سري إلى الأردن عبر معبر نصيب الحدودي، في ظل وصول عملية التسوية وتسليم السلاح إلى مناطق نفوذه شرق درعا، الأمر الذي زاد من علامات الاستفهام حول مستقبل اللواء وعناصره.

شاهد إصداراتنا: