الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

أنشطة ضد نظام الأسد تعود لواجهة الأحداث في ريف دمشق

13 ديسمبر 2019، 12:34 م
حذفت ميليشيات الأسد الكثير من العبارات التي خطها ناشطون ضد النظام
حذفت ميليشيات الأسد الكثير من العبارات التي خطها ناشطون ضد النظام

شهدت مناطق مختلفة في الغوطة الغربية بريف دمشق عودة الأنشطة المناهضة لنظام الأسد، وتمثلت هذه الأنشطة بكتابة عبارات معارضة على الجدران، ووقفات احتجاجية طالبت بالإفراج عن المعتقلين وإخراج إيران.

وأفاد موقع "حلب اليوم" في دمشق بأنّ مناطق "ديرماكر، جديدة عرطوز، الدناجي، كناكر، و بيت جن"، بريف دمشق الغربي شهدت حملات بخ على الجدران، حيث كتبت عبارات طالبت بالمعتقلين، وإخراج القوات الإيرانية من سوريا.

وفي تصعيد جديد في بلدة كناكر، بين الموقع أن مجهولين ألقوا قنبلتين صوتيتين على حاجز القوس عند مدخل البلدة، الليلة الماضية، ما دفع عناصر الحاجز لإطلاق النار بشكل عشوائي في الهواء.

وتزامن ذلك مع حملة بخ جديدة على جدران بعض المدارس والأبنية الحكومية، طالبت بالمعتقلين وهاجمت "لجنة المصالحة" في البلدة، دون تسجيل أية اشتباكات بالمنطقة.

وكشثفت ميليشيات النظام نشاطها الأمني في المنطقة بعد هذه التطورات، وحذفت معظم العبارات، كما تم التدقيق على باعة الخردوات والدهانات بالمنطقة، وطُلب من قسم منهم تدوين أسماء الزبائن الذين يشترون كميات كبيرة من علب البخ لمراقبتهم.

ويرى بعض الأهالي أن هذا التصعيد لا يأتي بنتيجة إيجابية على المنطقة، معتبرين أنّ المطالب "مجتزئة"، وتم اختزالها بالإفراج عن عدد من قادة وثوار، في حين يرى آخرون أنّ هذه التحركات تعتبر وسيلة ضغط في المفاوضات لإجبار النظام على الإفراج عن المعتقلين بتوجيهات روسية، وفق قولهم.