الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

غوغل تطلق ميزتين للتخلص من الرسائل المشبوهة

13 ديسمبر 2019، 11:38 م
جوجل
جوجل

أطلقت شركة غوغل ميزتين جديدتين لتطبيق الرسائل الخاص بها على نظام "أندرويد"، لتمكين المستخدمين من التخلص من الإزعاج، والتحقق من أن مرسلي الرسائل أشخاص حقيقيون.

وقال موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية": إن "غوغل قد بدأت إطلاق الميزة الأولى، "سبام لاكتشاف الرسائل المزعجة، في بعض الدول في شهر يناير الماضي، ولكنها الآن أصبحت متاحة أيضاً في الولايات المتحدة".

وأضاف الموقع "في حال اكتشف تطبيق الرسائل رسالة مزعجة مشبوهة، فإنه سيعرض تحذيراً يمكن للمستخدم من خلال تأكيد أنها مزعجة أم لا".

وأشار إلى أن هذه الميزة ستفعل تلقائياً، مؤكداً أن المستخدمين سيحصلون على إشعار عند توفرها.

وتابع "سيكون بإمكان المستخدمين الإبلاغ عن الرسائل المزعجة في أي وقت، بالإضافة إلى إمكانية حظر المحادثات إن لم تتوقف تلك الرسائل المزعجة".

وأردف " في حال توفرت ميزة كشف الرسائل المزعجة لدى المستخدم، فإن غوغل سوف تُخزن مؤقتاً أرقام الهاتف التي ترسل رسائل ولكنها ليست ضمن قائمة جهات الاتصال".

ونوّه إلى أن ذلك بهدف تسهيل التعرف على المرسلين المزعجين، مضيفاً أن الشركة تقول: "أرقام الهواتف لن ترتبط بأسماء المستخدمين الأفراد".

وأضاف "وإلى جانب الكشف عن الرسائل المزعجة، تعمل غوغل أيضاً على إطلاق ميزة (رسائل SMS الموثقة) Verified SMS  للرسائل التي يرسلها المستخدم إلى أنشطة تجارية معينة".

واستطرد "وعندما يرسل المستخدم رسالة إلى نشاط تجاري موثوق، فإنه سيرى اسم النشاط التجاري، وشعاره، وشارة التحقق في سلسلة الرسائل".

من الجدير بالذكر أن ميزة Verified SMS سوف تتوفر تدريجياً في عدد من الدول، بما في ذلك: البرازيل، وكندا، وفرنسا، والهند، والمكسيك، والفلبين، وإسبانيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة.