الأربعاء 01 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.70 ليرة تركية / يورو
40.57 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.92 ليرة تركية / ريال قطري
8.66 ليرة تركية / الريال السعودي
32.49 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.70
جنيه إسترليني 40.57
ريال قطري 8.92
الريال السعودي 8.66
دولار أمريكي 32.49

تركيا تستعد لترحيل 7 سوريين بسبب منشوراتهم "المستفزة" حول الموز

31 أكتوبر 2021، 02:24 م
صور من بعض المنشورات حول الموز من قبل السوريين
صور من بعض المنشورات حول الموز من قبل السوريين

أفادت وسائل إعلام تركية، بأن السلطات في تركيا تعتزم ترحيل 7 سوريين بعد نشرهم مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يستفزون بها الأتراك بأكل الموز.

وقالت وكالة "ديميرورين" الخاصة للأنباء، إن السوريين السبعة بالإضافة إلى قاصر سوري آخر اعتقلوا في مدينة إزمير بغرب تركيا يوم الجمعة.

وكانت هيئة الهجرة التركية قد أعلنت في وقت سابق عن معالجة وثائق 7 أجانب آخرين لترحيلهم لأسباب ذات صلة بهذا الموضوع.

وذكرت الوكالة أن المحتجزين السوريين السبعة سيجري ترحيلهم بتهمة "تهديد النظام والأمن العام"، فيما نقل الطفل القاصر إلى وكالة للأحداث.

وقالت إدارة الهجرة في بيان صدر الأربعاء الماضي، إن "إجراءات الترحيل ستبدأ" ضد سبعة أجانب بعد الانتهاء من الإجراءات القضائية.

وأضافت أن "الجهود تجري حالياً لكشف كل المنشورات الاستفزازية.. واتخاذ الاجراءات القضائية والإدارية اللازمة بحق كل أصحاب هذه المنشورات".

اقرأ أيضاً: ما حقيقة طرح المصرف المركزي فئة الـ 10 آلاف ليرة سورية؟

وبدأ جدل في تركيا الأسبوع الماضي بعد أن صور لاجئون سوريون هناك أنفسهم وهم يأكلون الموز، تعقيباً منهم على مقطع ظهر فيه جدال بين شابة سورية ومواطنين أتراك في حي باسطنبول.

وقال الرجل التركي للشابة: "تعيشون بسهولة أكثر منا، أنا لا أستطيع أن أشتري الموز فيما أنتم تشترونه بالكيلوغرامات في الأسواق!".

وإثر هذا الجدل، أعلنت تركيا الخميس الماضي أنها سترحل 7 سوريين اعتقلتهم بسبب "السخرية من الأتراك في مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهرون فيه وهم يأكلون الموز"، في حين لم تتضح بعد الجهة التي سيتم ترحيل المحتجزين إليها.

شاهد إصداراتنا: