الأربعاء 10 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"قرداحي" يضع شرطاً للاستقالة من الحكومة اللبنانية

04 نوفمبر 2021، 07:25 م
جورج قرداحي
جورج قرداحي

وضع وزير الإعلام اللبناني "جورج قرداحي" شرطاً للاستقالة من الحكومة، بسبب الأزمة الدبلوماسية التي تسبب بها بين لبنان وعدة دول عربية، جراء وصفه للحرب السعودية - الإماراتية ضد الحوثيين في اليمن بـ "الاعتداء".

ونقلت وكالة "الأناضول" عن مصادر قريبة من قرداحي، أن الأخير منفتح على تقديم استقالته إذا توافرت ضمانات بأن استقالته ستبدل الموقف الخليجي من بلاده.

وذكرت المصادر أن "قرداحي لن يستقيل، وهذا الموقف لم يتغير، وهو ينتظر لقاءه برئيس الحكومة للاطلاع منه على المواقف التي سمعها من المسؤولين العرب والأجانب".

وبيّنت أن "قرداحي" يسعى إلى "معرفة ما إذا كانت الاستقالة تقابلها ضمانات بأن مثل هذه الخطوة ستلاقى بإيجابية خليجية".

واعتبر "قرداحي" أن أي استقالة لا تبدل بالموقف الخليجي من لبنان تبقى من دون جدوى.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين والكويت قد أعلنت عن سحب سفرائها من لبنان، احتجاجاً على تصريحات لوزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، خلال مقابلة إعلامية، قال خلالها إن الحوثيين في اليمن "يدافعون عن أنفسهم ضد اعتداءات السعودية والإمارات".

ونقلت قناة "mtv" اللبنانية، عن مصدر دبلوماسي سعودي قوله إن الأزمة الدبلوماسية الحادة ستؤدي إلى عزلة لبنان عربياً "ولا زلنا في البداية".

وكذلك نقلت القناة عن مصدر مقرّب من مجلس التعاون الخليجي تأكيده أنه سيتم طرد جميع سفراء لبنان من دول مجلس التعاون، مضيفاً أن هناك توجّه لفرض عقوبات سياسيّة واقتصادية شاملة على لبنان.

يذكر أن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، طلب من قرداحي أن يتخذ موقفاً "يحفظ مصلحة لبنان"، وهو ما فُهم على أنه طلب غير مباشر بالاستقالة.

اقرأ أيضاً: