الأربعاء 15 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

شاحنات روسية تفرّغ كميات كبيرة من الألغام في تل رفعت

05 نوفمبر 2021، 07:54 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أرسلت روسيا شاحنات عسكرية محملة بكميات كبيرة من الألغام، إلى مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، الخاضعة لسيطرة ميليشيا "قسد".

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية، أن ميليشيا "قسد" بدأت تزرع هذه الألغام، على خطوط التماس مع فصائل الجيش الوطني السوري بالمنطقة.

وأضافت أن قسد أرسلت مؤخراً تعزيزات إلى خطوط الجبهة مع مدينتي مارع وأعزاز الواقعتين تحت سيطرة الجيش الوطني السوري.

وأشارت إلى أن 4 شاحنات من طراز "زيل" روسية الصنع وصلت إلى مواقع الميليشيا في محيط مطار "منغ" العسكري قرب تل رفعت، و أفرغت كميات كبيرة من الألغام المضادة للأفراد والدبابات.

وبدأ عناصر قسد بنقل تلك الألغام وزراعتها على خطوط الجبهة في قريتي تنب وجلبل بريف مدينة تل رفعت.

وتحاول روسيا دعم ميليشيا "قسد"، في مواجهة الجيش التركي، بعد أن صرّح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده عازمة على تطهير المنطقة من الإرهاب.

وكانت صحيفة "نوفوستي" الروسية، قد ذكرت، أن تركيا تستعد لإطلاق عمليتين عسكريتين جديدتين في سوريا دون إعلان مسبق "في أي لحظة".

وسبق أن نشرت صحيفة "تركيا" تقريراً، أكدت فيه أنه تم استدعاء قادة فصائل الجيش الوطني السوري إلى أنقرة، من أجل بحث تكتيكات العملية العسكرية المرتقبة ضد قسد.

 وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تبادل المعلومات حول استراتيجية تكتيكات العملية، والتي سيتم تنفيذها بخطين رئيسيين وجيش قوامه 35 ألف مقاتل، مؤكدة أن استعدادات العملية العسكرية متواصلة، وأن "القادة الذين تم استدعاؤهم، أتوا من مناطق عمليات درع الفرات ونبع السلام وغصن الزيتون".

ونقلت الصحيفة عن مصدر لم تسمه، قوله: "تم تحديد الأنفاق والمراكز اللوجستية ونقاط النقل وأنظمة الاتصالات التي تم حفرها في مقر المنظمة في تل رفعت ومحيطها، وكذلك في منبج وعين عيسى وتل تمر".

اقرأ أيضاً: