الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

قتلى من "قسد" بقصف تركي ومقترح روسي قد يمنع الحرب شمال سوريا

08 نوفمبر 2021، 01:46 م
قوات روسية في مناطق سيطرة قسد
قوات روسية في مناطق سيطرة قسد

قتل وجرح عناصر من ميليشيا قوات سورية الديمقراطية "قسد" بقصف من طائرة تركية مسيرة على موقع لهم في ريف الرقة شمال شرقي سوريا.

وذكرت مصادر محلية، الاثنين، أن طائرة تركية مسيرة استهدفت نقطة عسكرية لـ"قسد" على الطريق الواصل بين قريتي المخلط والوعرة غرب بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وأضافت المصادر، أن النقطة مسؤولة عن حماية وتأمين مقر الأسلحة الثقيلة في المنطقة، مشيرةً إلى مقتل وجرح ثلاثة عناصر على الأقل، فيما عمدت المليشيا إلى إخلاء المقر فورا بعد القصف التركي.

 وكانت ميليشيا "قسد" قد عززت مواقعها في المنطقة خلال الأسبوع الماضي مع ارتفاع وتيرة التعزيزات والتحركات على خطوط التماس المقابلة من مناطق النفوذ الجيش الوطني السوري شمالي سوريا.

وتأتي الغارة التركية بعد مدة من الهدوء النسبي شهدتها جبهات عين عيسى، تزامناً مع محاولات روسية لإقناع "قسد" بالانسحاب من تلك المناطق وتسليمها لنظام الأسد، وفقاً للمصادر.

وكانت صحيفة "الوطن" الموالية للنظام، قالت إن وفداً من مجلس سورية الديمقراطية "مسد" التابع لـ"قسد" سيزور موسكو غداً بهدف التفاوض مع روسيا لإيجاد صيغة اتفاق يمنع العملية العسكرية التركية.

اقرأ أيضاً: مقتل فتاة دهساً أثناء عبورها السكة الحديدية في طرطوس 

وسعت روسيا من خلال جولات التفاوض إلى إقناع "قسد" بمقترح الانسحاب من كامل الشمال والعودة إلى مدينة الرقة، وهي حدود الاتفاق السابق مع تركيا.

وأوضحت تلك المصادر، أن المطالب الروسية تتضمن انسحاب "قسد" مبدئياً من عين عيسى وعين العرب ومنبج وتل تمر باتجاه مدينتي الحسكة والرقة، حسبما نقل موقع "العربي الجديد" عن مصادر مقربة من "قسد".

شاهد إصداراتنا: