الأحد 07 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

حكومة الأسد تزيل شوادر الإعانات بحجة تسببها بـ"ضرر معنوي" للسكان بدمشق

09 نوفمبر 2021، 02:54 م
شواع دمشق
شواع دمشق

تسبب اقتراح أحد أعضاء مجلس محافظة دمشق التابع لنظام الأسد بسخرية واسعة بين الموالين، وذلك بعد مطالبته بإزالة الشوادر التي تحمل شعار الأمم المتحدة من شوارع مدينة دمشق جنوبي سوريا.

وذكرت مواقع موالية، أن عضو المكتب التنفيذي، فيصل سرور"، طالب بإزالة الشوادر البلاستيكية التي تحمل شعار الأمم المتحدة، والتي تستخدمها المحلات والبسطات كمظلّات لها.

وأرجع سرور طلبه إلى أن منظر الشوادر في شوارع دمشق يتسبّب بـ"ضرر معنوي للمجتمع السوري".

بدروه، قال دوائر الخدمات في دمشق، إسماعيل قطيفاني، إنه "فيما يخص معالجة الشوادر التي تحمل شعار الإعانات، سيتم التوجيه لرؤساء الدوائر بالمعالجة الفورية وإزالتها".

وتسبب القرار بسيل من التعليقات الساخرة على وسائل التواصل الاجتماعي بين الموالين، فقال أحدهم: "يعني من بكرى معنويات الشعب رح تصير منيحة".

وعلق آخر: "دخيل الحناين أنا، تركتوا كل هالأذى المعنوي والمادي اللي عم تسببه الحكومة للشعب وركضتوا ورا الشوادر"، وتساءل آخر ساخراً: "كتير سائلين عن شعور المواطن ".

وعلقت إحداهن: "ويا ترى انقطاع الكهرباء لعشر ساعات، ما بيسبب ضرر معنوي وعصبي ودماغي وصحي"، في حين قال آخر: "الحمد الله صور السيد الرئيس لا بتعمل ضرر معنوي ولا شي، ياريت تكتروا منها مشان صحة المواطن النفسية تتحسن".

اقرأ أيضاً: مسؤول تركي: معظم المعلومات المتداولة عن السوريين غير صحيحة

ويعاني السكان في مناطق سيطرة نظام الأسد من أزمات معيشية متلاحقة شملت جميع المواد الأساسية، في ظل ارتفاع كبير بأسعار السلع والخدمات، نتيجة انهيار سعر الليرة السورية.

شاهد إصداراتنا: