السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

الجيش التركي ينتهي من تنفيذ أكبر خطوة أمنية على حدوده مع إيران

21 نوفمبر 2021، 12:11 م
جنود أتراك قرب الحدود الإيرانية.jpg
جنود أتراك قرب الحدود الإيرانية.jpg

قالت وكالة "الأناضول" في تقرير لها، إن الجيش التركي تمكن بالتنسيق مع المديرية العامة لإدارة المناطق الحدودية، من إتمام بناء "الجدار الأمني" على طول الحدود مع إيران، بمسافة 145 كيلو متراً.

وأضافت الوكالة، أن بناء الجدار يهدف إلى مراقبة حالات العبور غير القانونية عبر الحدود، والتهريب والحوادث الإرهابية بواسطة كاميرات ذات الرؤية الليلية موضوعة على طول الخط الحدودي.

وأشارت إلى أنه سيتم مراقبة الحدود أيضاً باستخدام أنظمة إلكترونيه وكهرومغناطيسية وصوتية مثبتة على امتداد الحدود، يمكنها اكتشاف جميع أنواع الحركات والاهتزازات والأهداف المحتملة، وتحديدها، وتعقبها.

وتمكنت القوات المسلحة التركية من إتمام بناء "الجدار الأمني" على طول الحدود مع إيران، بطول 145 كيلومتراً، في إطار مشروع أطلقته الرئاسة التركية لتوفير أمن الحدود.

وجرت أعمال بناء الجدار الأمني على الحدود التركية مع إيران، في ولايتي "اغدير" و"آغري"، وبتنسيق ودعم من قبل المديرية العامة لإدارة المناطق الحدودية، والتي تتبع وزارة الداخلية.

بالإضافة إلى الجدار الأمني المكون من كتل خرسانية يبلغ ارتفاعها حوالي 3 أمتار والمحاطة بأسوار من الأسلاك الشائكة، جرى تزويد الجدار بأنظمة محلية الصنع للتقنيات الأمنية مثبتة في الجدار.

ويعمل الجنود المعنيون، على مراقبة الحدود في مناطق مسؤولياتهم، ليلاً ونهاراً وعلى مدار الساعة، وتتم مراقبة حالات العبور والتهريب والحوادث الإرهابية بواسطة كاميرات موضوعة على طول الخط الحدودي.

اقرأ أيضاً: انشقاق قيادي من "قسد" نحو مناطق الجيش الوطني حاملاً معه أسراراً خطيرة

وإلى جانب هذه الكاميرات ذات الرؤية الليلية، يتم مراقبة الحدود بشكل مستمر على مدار 24 ساعة، من قبل أفراد ذوي خبرة بالطبيعة الجغرافية للمنطقة.

ويقوم الأفراد القائمون على استخدام الأنظمة الصوتية، بنقل المعلومات التي حصلوا عليها من هذه الأنظمة إلى القيادة العليا للقوات المسلحة على الفور، باستخدام نظام إلكتروني خاص بالتقنيات الحربية يعرف باسم "نظام الحربي المتكامل".

الأنظمة الإلكترونية تقلل مدة الاستجابة للحوادث

وقامت القوات المسلحة التركية بدمج الأنظمة الإلكترونية والكهرومغناطيسية والصوتية، التي تم إنشاؤها في نطاق مشروع أنظمة حماية الحدود والاستجابة للحالات الطارئة في مركز عمليات القيادة ومراكز مراقبة الصور في قيادة القوات المسلحة، مما وفر أعلى درجات التكامل بين الأنظمة وبالتالي تقليل مدّة الاستجابة للحوادث.

وباستخدام الكاميرات وأجهزة العرض والإضاءة والاستطلاع الموضوعة عند نقاط العبور المحتملة للإرهابيين، استطاعت قوات أمن الحدود في الجيش التركي، خلال السنوات الماضية، حماية الخط الحدودي من جميع أنواع الأنشطة غير القانونية، بالإضافة إلى اتخاذ التدابير الأمنية العالية في أجزاء أخرى من الحدود.

الخط الحدودي مراقب بكاميرات حرارية على مدار الساعة

توفر كاميرات (PTZ) المثبتة على طول خط الحدود مع إيران، والتي تتميز بإمكانية الدوران بزاوية 360 درجة، الرؤية ليلاً ونهاراً وعلى مدار الساعة.

وتقوم هذه الكاميرات بمراقبة الحركة المنعكسة بشكل فوري ونقل الصور والفيديوهات إلى مركز مراقبة الصور والتسجيلات، على مدار ساعة.

كما تقوم الكاميرات باكتشاف ومتابعة الأشياء والكائنات الحية الموجودة في نطاق رؤيتها، من خلال استخدام أجهزة خاصة بالاستشعار، وترسل التحذيرات المطلوبة لقيادة القوات المسلحة من أجل توفير تدخل العنصر البشري في الوقت المناسب.

شاهد إصداراتنا: