الأربعاء 08 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

وفد لـ "مسد" يتجه إلى موسكو.. "ملفات ساخنة" على الطاولة

23 نوفمبر 2021، 05:53 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

توجه وفد من "مجلس سوريا الديمقراطية" (مسد) التابع لميليشيا سوريا الديمقراطية "قسد" إلى روسيا، لإجراء مباحثات مع المسؤولين هناك، بشأن تطورات الملف السوري.

وذكرت وكالة "تاس" الروسية أن وفداً من "مسد" سيجري محادثات هذا الأسبوع في موسكو لبحث تطورات الأوضاع في مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية" شمال شرقي سوريا.

وأشارت الوكالة إلى وصول الرئيسة المشتركة لـ "مسد"، إلهام أحمد، إلى موسكو، لبحث التهديدات التركية بشن عملية عسكرية على مناطق سيطرة "قسد".

ومن المتوقع أن تطلب "أحمد" المساعدة من روسيا لمنع أي تصعيد عسكري في منطقة عين العرب بريف حلب الشرقي، على الحدود مع تركيا.

من جانبها ذكرت صحيفة "الوطن" الموالية، أن "أحمد" ستناقش المقترح الروسي بدخول 3 آلاف من جنود وضباط جيش النظام إلى عين العرب لحمايتها من أي هجوم تركي.

وكانت صحيفة "الوطن"، قد قالت إن وفداً من "مسد" التابع لـ"قسد" سيزور موسكو بهدف التفاوض مع روسيا لإيجاد صيغة اتفاق يمنع العملية العسكرية التركية.

وسعت روسيا من خلال جولات التفاوض إلى إقناع "قسد" بمقترح الانسحاب من كامل الشمال والعودة إلى مدينة الرقة، وهي حدود الاتفاق السابق مع تركيا.

وأوضحت تلك المصادر، أن المطالب الروسية تتضمن انسحاب "قسد" مبدئياً من عين عيسى وعين العرب ومنبج وتل تمر باتجاه مدينتي الحسكة والرقة.

اقرأ أيضاً:
- القوات التركية جاهزة لأي طارئ في الشمال السوري
- عناصر بميليشيا "قاسيون" يصلون إلى محيط إدلب.. من هم؟
- مسؤول أمريكي يصرح حول مستقبل سوريا ونظام الأسد
- عقوبات أوروبية جديدة على أربعة وزراء في نظام الأسد

شاهد إصداراتنا: