الخميس 02 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.58 ليرة تركية / يورو
40.43 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.63 ليرة تركية / الريال السعودي
32.36 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.58
جنيه إسترليني 40.43
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.63
دولار أمريكي 32.36

المفتي العام لسوريا الشيخ أسامة الرفاعي يزور جامعة حلب الحرة

26 نوفمبر 2021، 09:12 م
من زيارة الشيخ أسامة الرفاعي إلى جامعة حلب الحرة
من زيارة الشيخ أسامة الرفاعي إلى جامعة حلب الحرة

استقبلت رئاسة جامعة حلب الحرة، في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، الخميس، المفتي العام للجمهورية العربية السورية، الشيخ أسامة الرفاعي، رفقة عدد من المشايخ والشخصيات القيادية.

وقالت الجامعة، في منشور على صفحتها الرسمية، إن رئيسها أ.د. عبد العزيز الدغيم، استقبل فضيلة الشّيخ أسامة الرفاعي المفتي العام، ونائب رئيس المجلس الإسلاميّ السوريّ د. معاذ الخن، والمتحدّث باسم المجلس الشّيخ مطيع البطين، ورئيس المجلس الشرعيّ لمحافظة حلب د. عبد الله سلقيني، وثلةً من العلماء المرافقين لهم، ومدير دائرة الأوقاف والشؤون الدينيّة في أعزاز د. خالد كنو، وقادةً من الجيش الوطنيّ السوري.

وذكرت أن الوفد الزّائر  اجتمع في قاعة المؤتمرات، بعددٍ من عمداء الكليّات وأعضاء الهيئة التدريسيّة ومجموعة من طلاب الجامعة.

وذكرت أن الاجتماع تم بحضور رئيس مجلس التّعليم العالي د. عماد برق، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الإداريّة د. ضياء الدّين القالش، وأمين الجامعة د. محمد رامز كورج.

وبدأ الاجتماع بكلمة لرئيس الجامعة، رحّب خلالها بالوفد الزّائر، وبارك فيها لفضيلة الشّيخ أسامة الرفاعي مقام الإفتاء، متمنياً له التوفيق والنجاح.

وبعدها  ألقى الشيخ الرفاعي، كلمته، مباركاً فيها تخريج الدفعة الأولى من كليّة الطّبّ البشريّ في الجامعة، ومثمّناً الجهود التي بذلتها الجامعة خلال السنوات الماضية.

وأوصى الشيخ الشباب، بمواصلة طريق العلم والتّعب في سبيل ذلك، كما أشاد بدور المرأة السوريّة الصامدة، مباركاً لها صبرها طوال سنوات الثورة.

وخلال اللقاء تحدّث نائب رئيس المجلس الإسلاميّ السوريّ د. معاذ الخن عن مقام الإفتاء، وضرورة إشغاله والحفاظ على استقلاليّته، موضحاً كيفيّة اختيار المفتي، ومركزيّة هذا المقام.

وفي ختام الاجتماع أجاب الشيخ أسامة الرفاعي على بعض الأسئلة والاستفسارات التي طرحها الحاضرون.

وفي 20 من الشهر الجاري، انتخب المجلس الإسلامي السوري بالإجماع، الشيخ أسامة الرفاعي، مفتياً عاماً لسوريا، وذلك على خلفية إلغاء نظام الأسد لمنصب المفتي العام في مناطق سيطرته، بموجب مرسوم تشريعي صدر في 15 من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

اقرأ أيضاً:
- المفتي العام لسوريا يوجه رسالة للثوار والفصائل (فيديو)
- وزارة الدفاع الأمريكية تكذب نظام الأسد.. ما التفاصيل؟
- "باب سرقة جديد".. نظام الأسد يحدد سعر جواز السفر الفوري
- الولايات المتحدة تعدل عقوبات "قيصر" المفروضة على نظام الأسد

شاهد إصداراتنا: