الخميس 02 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.65 ليرة تركية / يورو
40.49 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.63 ليرة تركية / الريال السعودي
32.37 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.65
جنيه إسترليني 40.49
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.63
دولار أمريكي 32.37

عقوبات تركية للسوريين في إسطنبول تصل حد إلغاء الكملك

08 ديسمبر 2021، 09:50 ص
قوات أمن تركية
قوات أمن تركية

أطلقت إدارة الهجرة في إسطنبول إنذارها الأخير للمواطنين السوريين المقيمين في المدينة والذين يحملون بطاقة الحماية المؤقتة بخصوص تثبيت عناوينهم في الدولة.

وقال رئيس دائرة الهجرة في إسطنبول "بيرم يالنسو" خلال لقاء موسع مع عددً من المؤسسات السورية الفاعلة في ولاية إسطنبول إنه "سيتم التحقق الأمني من تواجد الأشخاص في العناوين المسجلة في النفوس في جميع أنحاء تركيا.

وناشد الأشخاص أصحاب الحماية المؤقتة الذين يحملون كملك خارج إسطنبول ومقيمين في إسطنبول العودة لولاياتهم، وفي حال لم تتم عودتهم ستقوم إدارة الهجرة بإرسال إنذار لهم، وفي حال عدم تثبيت عنوانهم الحقيقي في ولايتهم ستقوم إدارة الهجرة بأخذ الإجراءات بتجميد بطاقة الحماية وقد تصل لإبطالها.

وتابع "أما بالنسبة للأشخاص أصحاب بطاقة الحماية المؤقتة في إسطنبول ولم يقوموا بتثبيت سكنهم عليهم الإسراع في تثبيت سكنهم وفي حال لم يتم التجاوب سيتم إرسال إنذار عبر رسائل SMS وفي حال عدم التجاوب ستقوم إدارة الهجرة بأخذ الإجراءات بتجميد بطاقة الحماية وقد تصل لإبطالها".

وأضاف "أما بالنسبة لمن انتقل لعنوان جديد في إسطنبول، فعليه الإسراع في تثبيت عنوانه الجديد في النفوس، علما أنه بإمكان أي شخص التأكد من عنوانه عبر بوابة E-Devlet  ويكفي تثبيت العنوان في النفوس ولا حاجة لتثبيت العنوان في إدارة الهجرة".

وبخصوص الأشخاص الموجودين في إسطنبول ولا يوجد لديهم بطاقة حماية بإمكانهم الذهاب لمركز إدارة الهجرة في توزلا، واختيار ولاية من أجل استخراج بطاقة حماية مؤقتة لهم من الولايات المتاحة.

وفيما يخص أصحاب الحماية المؤقتة المبطلة بإمكانهم استخراج البطاقة لمرة واحدة فقط عبر زيارتهم لمركز إدارة الهجرة في توزلا، حيث يقومون باختيار ولاية ضمن الولايات المتاحة، أما بالنسبة لباقي الولايات عليهم مراجعة إدارة الهجرة التي تقوم بدراسة الحالة واستخراج الكملك ضمن الولاية أو تقوم بتحويل الشخص لولاية أخرى متاحة.

وبالنسبة لشروط تقييم الشخص صاحب الكملك المبطل فيكون التقييم ضمن الشروط التالية:

• مسجل في الجامعة.

• لديه أقارب من الدرجة الأولى مقيمة في الولاية أب أو أو زوجة وأطفال ومقيدة في الولاية.

أما بالنسبة للمتواجدين في إسطنبول من الحاصلين على بطاقة الحماية المؤقتة من خارج إسطنبول، فلديهم أربع استثناءات فقط للنقل:

- الحاصل على إذن العمل ويحق لأي شخص حصل على إذن العمل التقديم على طلب النقل بعد حصوله على الإذن 90 يوم.

02. طالب مدرسة مسجل في مدارس إسطنبول قبل عام 2018 - 2019 يحق له ولعائلته من الدرجة الأولى نقل الكملك (بطاقة الحماية المؤقتة).

03. لم الشمل في حال وجود أقارب من الدرجة الأولى أب وأم وأطفال.

04. الطالب الجامعي المسجل في جامعات إسطنبول يحق نقل الكملك (بطاقة الحماية المؤقتة) له وحده فقط.

اقرأ أيضاً:

شاهد إصدراتنا: