الخميس 02 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.67 ليرة تركية / يورو
40.55 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.88 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.67
جنيه إسترليني 40.55
ريال قطري 8.88
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

تصريحات حازمة من وزير الاستخبارات الإسرائيلي حول كيماوي بشار الأسد

15 ديسمبر 2021، 10:03 ص
وزير الاستخبارات الإسرائيلي، إليعازر شتيرن..jpg
وزير الاستخبارات الإسرائيلي، إليعازر شتيرن..jpg

شدد وزير الاستخبارات الإسرائيلي، إيعازر شتيرن، على ضرورة منع نظام بشار الأسد من امتلاك أسلحة كيميائية، وذلك بعدما أثبت أنه لن يتوانى عن استخدامها حتى على شعبه.

وتأتي تصريحات الوزير الإسرائيلي، بعد صدور تقرير عن صحيفة "الواشنطن بوست"، أفاد بأن إسرائيل استهدفت منشآت في سوريا، كان يستخدمها النظام لإعادة بناء برنامجه لإنتاج أسلحة كيميائية.

وقال شتيرن  في مقابلة مع إذاعة الجيش الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، إن "إسرائيل لا يمكنها قبول امتلاك نظام الأسد لمثل هذه الأسلحة".

وأضاف "لدينا جارة أثبتت بالفعل أنها لن تتردد في استخدام الأسلحة الكيميائية حتى ضد شعبها"، متابعاً "الأسد يجب ألا يمتلك أسلحة كيميائية".

ورفض المسؤولون الإسرائيليون حتى الآن التعليق على تقرير "واشنطن بوست".

وكانت الصحيفة نقلت عن 4 مصادر مخابراتية أمريكية وغربية أن مقاتلات إسرائيلية قصفت ثلاثة أهداف عسكرية قرب مدينتي دمشق وحمص وسط سوريا.

وأشارت إلى أن الغارات قتلت سبعة جنود من نظام الأسد، بينهم ضابط كبير برتبة عقيد، وأحبطت محاولة للنظام لاستئناف إنتاج غاز الأعصاب القاتل.

وقال محللو مخابرات في عواصم غربية إن الهجمات الإسرائيلية السابقة في سوريا استهدفت القوات التي تعمل بالوكالة لصالح إيران وشحنات أسلحة، بينما غارات 8 حزيران/يونيو استهدفت منشآت عسكرية سورية كانت لها صلة بالبرنامج الكيميائي السوري السابق.

اقرأ أيضاً: الليرة التركية تسجل خسائر جديدة بسعر صرفها أمام الدولار

وشنت الطائرات الإسرائيلية خلال الأشهر الماضية، عشرات الغارات على مواقع نظام الأسد وإيران في سوريا، قتلت خلالها عدداً من العناصر، ولكنها نادراً ما تعلق على هذه الهجمات.

شاهد إصداراتنا: