الأحد 22 مايو 2022
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

مخابرات نظام الأسد تعتقل امرأة حامل مع أطفالها في الرقة

16 ديسمبر 2021، 10:08 ص
حاجز تابع لنظام الأسد
حاجز تابع لنظام الأسد

اعتقلت المخابرات الجوية التابعة لنظام الأسد امرأة حامل مع أطفالها، وذلك أثناء مرورها على أحد الحواجز في ريف محافظة الرقة شمال شرقي سوريا.

وذكرت مصادر إعلامية، أن المخابرات الجوية اعتقلت امرأة تدعى، عبير الحج حسن، من أهالي مدينة الطبقة غربي الرقة، أثناء توجهها إلى بلدة السبخة شرقي الرقة بهدف استخراج دفتر عائلة.

وأضافت أنّ وجهاء عشائر المنطقة تدخلت للإفراج عن السيدة فوراً، في حين تساءل الأهالي عن سبب اعتقالها وأعربوا عن استيائهم من اعتقال أطفالها الصغار أيضاً.

وأشارت إلى أن مخابرات النظام وحواجزها المنتشرة في ريف الرقة، ترتكب العديد من الانتهاكات من سرقة وإهانة واعتقال بحق المدنيين، وذلك طمعاً برشاوى مالية من ذويهم.

وكان شاب في العقد الثالث من عمره، قتل قبل يومين أثناء دفاعه عن زوجته من تحرش عناصر من ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مدينة الرقة.

وخلال مسير الشاب عند مفرق الجزرة في مدينة الرقة برفقة زوجته حاول أحد عناصر "قسد" التحرش بالزوجة، ما دفع الشاب إلى صفع العنصر.

وأطلق على إثرها العنصر النار من سلاحه نوع "كلاشينكوف" على الشاب وسط الشارع، وأمام أنظار العامة الذين اكتفوا بالمشاهدة، في حين فرّ القاتل.

اقرأ أيضاً: مقتل جندي في نظام الأسد بغارات إسرائيلية جديدة على دمشق

ويعتبر الفلتان الأمني السمة الأبرز في مناطق سيطرة  نظام الأسد "قسد"، خصوصاً في محافظتي الرقة ودير الزور السوريتين، اللتين تكثر فيهما حوادث القتل ومحاولات الاغتيال التي تطال وجهاء أحياناً.

شاهد إصداراتنا: