الإثنين 06 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

روسيا تعلن عن تطلعاتها بخصوص إدلب في العام المقبل

23 ديسمبر 2021، 11:01 م
ألكسندر لافرينتيف
ألكسندر لافرينتيف

أعرب مبعوث الرئاسة الروسية إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف، عن تطلعات بلاده أن يشهد العام المقبل تخليص إدلب السورية نهائياً من "الإرهابيين"، حسب وصفه.

وذكر لافرينتيف أن روسيا وتركيا وإيران قررت اتخاذ كل الإجراءات بهدف سحق خلايا "داعش" بسوريا، والتي تصاعد نشاطها بشكل كبير في الفترة الأخيرة.

وأضاف في مؤتمر، الأربعاء: "مع تقييمنا الإيجابي عموماً لتطور الأوضاع في سوريا من حيث مدى استقرارها، لفتنا الانتباه إلى حقيقة أن الفترة الأخيرة شهدت تصاعداً لنشاط خلايا نائمة تابعة لتنظيم داعش بالدرجة الأولى".

وأردف: "في الأشهر الماضية تزايد هذا النشاط إلى نطاق لا يمكن قبوله، حيث يتعرض ممثلو الهيئات الأمنية والسلطات الشرعية وكذلك المسلحون السابقون الذين تمت تسوية أوضاعهم، لعمليات إرهابية على أساس يومي تقريباً".

وأشار إلى أن بلاده عرضت على تركيا "مساعدتها في حل مشكلات محاربة الإرهابيين في منطقة إدلب لخفض التوتر"، وأن الاقتراح "قيد الدراسة لدى الجانب التركي".

واعتبر أن موسكو تأمل أن يشهد العام المقبل تخليص إدلب السورية نهائياً من "الإرهابيين"، وذلك "من خلال الإجراءات المشتركة في إطار صيغة أستانا".

يذكر أن الجولة الأخيرة من مباحثات أستانا بين تركيا وروسيا وإيران، تطرقت إلى عدة ملفات، ومنها اللجنة الدستورية، والمعتقلين، وملف محافظة إدلب شمال غربي سوريا، إضافة لملف المساعدات الإنسانية.

اقرأ أيضاً:
- روسيا: شروط "المعارضة السورية" غير مقبولة.. حول ماذا؟
- شملت إدلب.. مباحثات بين أردوغان وبوتين حول الملف السوري
- المجلس الإسلامي يرفض التدخل الخارجي في رسم مستقبل سوريا
- الولايات المتحدة تعلن تنفيذها هجوماً في إدلب وتعترف بإصابة مدنيين

شاهد إصداراتنا: