الجمعة 03 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

نائب أمريكي يطالب بايدن باستراتيجية أقوى تجاه سوريا

27 ديسمبر 2021، 08:03 م
الكونغرس الامريكي
الكونغرس الامريكي

طالب عضو الكونغرس الأمريكي "فرينش هيل" إدارة الرئيس جو بايدن باتخاذ استراتيجية وسياسة واضحة وقوية تجاه رئيس النظام بشار الأسد، في محاربة تجارة المخدرات، والتي عدّها تهديداً مباشراً على الأمن القومي الأمريكي.

وأوضح هيل في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" أنه مستمر في الدفع بإقرار قانون "محاربة المخدرات"، الذي تم إسقاطه من موازنة وزارة الدفاع لعام 2022.

ولفت إلى أنه أعاد تقديم مشروع قانون "محاربة المخدرات" إلى الكونغرس في عملية تشريعية منفصلة الأسبوع الماضي، بالشراكة مع النائب الديمقراطي برندان بويل.

وينص القانون على مكافحة انتشار المخدرات وحيازتها، وتجارة نظام الأسد بها.

وشدد على أن تجارة "الكبتاغون" تهدد الأمن القومي للولايات المتحدة، كما أنها سبب لعدم الاستقرار في الشرق الأوسط ولها آثار سلبية.

وأضاف: "نحن ندعم تطوير استراتيجية أمريكية من الحكومة الفيدرالية، لتوجيه العمل المناسب ضد إنتاج المخدرات، والاتجار بها والشبكات التابعة المرتبطة بنظام بشار الأسد في سوريا".

وأردف: "إدارة بايدن تعاملت مع سوريا بسياسة لا تتجاوز التصريحات الإعلامية، والتغريدات حيث إنني لا أرى أي إنجاز على أرض الواقع حتى هذه اللحظة".

وحذر هيل من عواقب هذا الإهمال وعدم وجود أي استراتيجية واضحة للتعامل مع سوريا، مضيفا أنه غير راضٍ عن ذلك.

وتابع: "أعتقد أننا سنستمر في رؤية أخبار عن مدى سوء تعامل الإدارة الأمريكية مع سوريا، وإذا كانت أفغانستان هي مثال على كيفية تصرف هذه الإدارة، فأنا أتوقع تماماً أن يحاولوا التطبيع سراً مع الأسد، رغم ذلك، أعلنتُ عن فرحتي وسروري حينما رأيت أمراً تنفيذياً بفرض عقوبات على الأجانب المتورطين في تجارة المخدرات العالمية غير المشروعة".

وقبل أيام عقد مسؤولون أمريكيون ودبلوماسيون سابقون وخبراء في الشأن السوري، جلسة نقاش إزاء تعاطي الولايات المتحدة مع الملف السوري.

وذكرت مصادر إعلامية، أن الجلسة عقدت في مبنى الكونغرس الأمريكي، برعاية ودعوة المنظمات السورية الأمريكية في الولايات المتحدة.

وخلال الجلسة، قال السفير الأمريكي السابق، روبرت هوف: "أعتقد أن المشكلة الرئيسية التي نواجهها الآن فيما يخص قانون قيصر، أن إدارة الرئيس جو بايدن تبدو مترددة لتأخذ موقفاً أكثر قوة إزاء تطبيق القانون".

وشدد السفير، على أنه من الأهمية بمكان لواشنطن تطبيق قانون قيصر لأقسى درجة ممكنة لأن هذا يعود لقضية المساءلة ضد نظام الأسد وجرائم الحرب ضد الإنسانية.

اقرأ أيضاً:
-4 شروط تركية للانسحاب من سوريا
- شملت إدلب.. مباحثات بين أردوغان وبوتين حول الملف السوري
- المجلس الإسلامي يرفض التدخل الخارجي في رسم مستقبل سوريا
- الولايات المتحدة تعلن تنفيذها هجوماً في إدلب وتعترف بإصابة مدنيين

شاهد إصداراتنا: