الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

9 حقائب وزارية في "الإنقاذ" تحظى بثقة "مجلس الشورى العام"

03 يناير 2022، 07:01 م
9 حقائب وزارية في "الإنقاذ تحظى بثقة "مجلس الشورى العام"
9 حقائب وزارية في "الإنقاذ تحظى بثقة "مجلس الشورى العام"

منح "مجلس الشورى العام" في محافظة إدلب شمال غرب سورية الثقة لتسع حقائب وزارية في "حكومة الإنقاذ"، اليوم الاثنين 3 من كانون أول/يناير.

وشملت ثقة المجلس مرشحي كل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والزراعة والري، والصحة، والعدل، والتنمية والشؤون الإنسانية، والإدارة المحلية والخدمات، والاقتصاد والموارد، والأوقاف، والداخلية.

وتم تأجيل منح الثقة لمرشح وزارة التربية والتعليم، “بناءً على طلب رئيس مجلس الوزراء إلى الجلسة القادمة"، بحسب البيان الصادر عن مجلس الشورى العام عبر تلغرام اليوم الاثنين.

وأشار البيان إلى أن "رئيس الحكومة علي كدة يمنح مهلة خمسة عشر يوماً، لتسمية مرشح وزارة التربية والتعليم وعرضه على مجلس الشورى العام، بحسب القانون الداخلي للمجلس".

وجاء الإعلان عن الحقائب الوزارية بعد أن عقد مجلس الشورى العام جلسة، لمنح الثقة للحقائب الوزارية والتصويت على البرنامج الوزاري، في حكومة "الإنقاذ".

ويأتي منح الثقة للمرشحين في الوزارات، بعد شهر تقريبًا على منح الثقة لرئيس حكومة "الإنقاذ"، علي كده، للمرة الثالثة على التوالي، بعد حصوله على 72 صوتًا من أصل 75 من الأعضاء، في 4 من كانون الأول/ديسمبر الماضي.

اقرأ أيضاً: تصعيد خطير للطيران الروسي في محافظة إدلب

وتسيطر "حكومة الإنقاذ" على مفاصل الحياة في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة، من محافظة إدلب وجزء من ريف حلب الغربي، خدميًا وإداريًا.

ولاقى "مجلس الشورى العام" في إدلب انتقادات شعبية من ساعة تشكيله، مواجهاً اتهامات بأنه يمثل "هيئة تحرير الشام" فقط، ولا يمثل جميع المناطق الخارجة عن سيطرة نظام الأسد، واستبعاد العديد من القوى الثورية خلال الانتخابات التي أجريت في أثناء تأسيسه".

وتسلّم علي كده رئاسة "حكومة الإنقاذ"، في 18 من تشرين الثاني/ نوفمبر2019، بعد حصوله على ثلثي أصوات أعضاء "مجلس الشورى"، وهو ثالث رئيس للحكومة، بعد كل من محمد الشيخ وفواز هلال.

شاهد إصداراتنا