السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

الإعلان رسمياً عن وفاة الطفل ريان بعد إخراجه من البئر

06 فبراير 2022، 09:23 ص
لحظة إخارج الطفل ريان
لحظة إخارج الطفل ريان

أعلن بيان رسمي مغربي وفاة الطفل ريان الذي أخرجته فرق الإنقاذ مساء السبت من البئر التي سقط فيها قبل 5 أيام في ضواحي شفشاون شمالي المغرب.

ونشرت وكالة المغرب العربي للأنباء بلاغ الديوان الملكي جاء فيه "على إثر الحادث المفجع الذي أودى بحياة الطفل ريان اورام، أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس اتصالاً هاتفياً مع السيد خالد اورام، والسيدة وسيمة خرشيش والدي الفقيد، الذي وافته المنية، بعد سقوطه في بئر".

وأشار البيان إلى أن الملك "كان يتابع عن كثب، تطورات هذا الحادث المأساوي، حيث أصدر تعليماته لكل السلطات المعنية، قصد اتخاذ الإجراءات اللازمة، وبذل أقصى الجهود لإنقاذ حياة الفقيد".

وأضاف البيان أنه عبر "عن تقديره للجهود الدؤوبة التي بذلتها مختلف السلطات.. وللتضامن القوي، والتعاطف الواسع، الذي حظيت به أسرة الفقيد، من مختلف الفئات والأسر المغربية، في هذا الظرف الأليم".

وعرفت اللحظات الأخيرة لإخراج الطفل ريان من قعر البئر تعتيماً كبيراً جعلت المجال مفتوحا لانتشار الشائعات وتضارب الروايات حول حالته الصحية، قبل أن يخرج بيان الديوان الملكي بعد دقائق من إخراج الطفل ليعلن رسمياً وفاته.

اقرأ أيضاً: أسعار صرف الليرة التركية والسورية أمام الدولار الأمريكي 6/2/2022

ورجحت مصادر صحفية أن تكون السلطات قد علمت بوفاته قبل الوصول إليه وإخراجه من البئر، ولكنها انتظرت إنهاء الحفر وإخراج الطفل لإعلان وفاته، تجنباً لحدوث فوضى في القرية التي كانت تعج بآلاف المواطنين الذين قدموا من مختلف المدن لمتابعة جهود الإنقاذ.

وعبر آلاف العرب على مواقع التواصل الاجتماعي، عن صدمتهم وحزنهم لوفاة ريان، وقدموا التعازي لعائلته وللشعب المغربي.

وسقط ريان في بئر بعمق 32 متراً في ضواحي شفشاون شمالي البلاد يوم الثلاثاء الماضي، في حادثة لقيت تفاعلاً واسعاً محلياً وعربيا.