السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

ماذا يفعل رئيس مكتب الأمن الوطني علي مملوك في إيران؟

01 مارس 2022، 10:23 ص
علي مملوك
علي مملوك

أفادت مصادر إيرانية، بأن الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، التقى رئيس مكتب الأمن الوطني في نظام الأسد، علي مملوك الذي يزور طهران.

وذكرت الرئاسة الإيرانية، أن رئيسي شدد خلال اللقاء بمملوك على أهمية التعاون بين بلديهما، وعلى إزالة عوائق تطوير العلاقات بينهما في المجالات كافة.

 وقال رئيسي: إن "التحالف الثنائي بين الشعبين الإيراني والسوري لا ينفصل"، حسب كلامه.

وزعم أن نظام الأسد هو "خطاً أمامياً في مواجهة الكيان الصهيوني"، وأشار إلى "صمود الشعب السوري في مواجهة التيارات والجماعات الإرهابية".

واتهم الرئيس الإيراني، الولايات المتحدة الأمريكية أنها تقوم بخلق المشاكل الأمنية والاقتصادية لنظام الأسد في سوريا.

ونقل موقع الرئاسة الإيرانية عن مملوك أنه أبلغ رئيسي رسالة من بشار الأسد، مفادها: "لا ننسى أبدا دعم إيران لسوريا في مسار مواجهة الإرهابيين".

ونقل موقع الرئاسة الإيرانية عن مملوك أنه أبلغ رئيسي رسالة من بشار الأسد، مفادها: "لا ننسى أبدا دعم إيران لسوريا في مسار مواجهة الإرهابيين".

وجاء اللقاء بعد لقاء مملوك أمس أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، الذي عرض خلاله تقريراً حول الوضع الأمني في أنحاء سوريا، وفق ما نقلته "إرنا".

اقرأ أيضاً: أوكرانيا تسمح للمقاتلين الأجانب بدخول أراضيها دون تأشيرة

ولفتت الوكالة إلى أن مملوك أكد على "الفرص الكبيرة للتعاون الاقتصادي بين دمشق وطهران، ووجود الشركات الإيرانية ورجال الأعمال في سوريا، واستمرار التعاون الثنائي".

وتأتي زيارة مملوك الى طهران، بعد أيام من بدء القوات الروسية غزوا لأوكرانيا يثير توتراً حاداً ومتصاعداً مع الغرب خصوصاً الولايات المتحدة وبريطانيا ودول الاتحاد الأوروبي.