السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

إثر تأييده لغزو أوكرانيا.. الائتلاف: نظام الأسد لا يمثّل سوريا في المحافل الدولية

03 مارس 2022، 09:06 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أكد الائتلاف الوطني السوري، أن نظام الأسد لا يمثّل سوريا أو شعبها في المحافل الدولية، وذلك على خلفية تأييد النظام للهجوم العسكري الروسي على أوكرانيا.

وقال الائتلاف، الخميس، إنه "منذ بدء العدوان الروسي على أوكرانيا أعلن الائتلاف الوطني السوري الممثل الشرعي للشعب السوري إدانته لهذا الغزو الوحشي وأنه انتهاك لسيادة دولة مستقلة عضو في الأمم المتحدة وتخريب لحياة شعب آمن، ذنبه أنه يريد العيش بحرية وديمقراطية".

وأضاف أن "الشعب السوري يؤكد من جديد تضامنه مع الشعب الأوكراني الصديق، ويدعم مقاومته الشجاعة للغزو الوحشي الذي يستهدف أرضه ودولته، ويؤكد أن كلا الشعبين يواجهان عدواً مشتركاً هو النظام الروسي".

وشدد الائتلاف على عدم شرعية نظام الأسد وأنه لا يمثل سوريا ولا شعبها في المحافل الدولية، مؤكداً أنه لا يمكن اعتبار تصويته في الأمم المتحدة ضد إدانة الغزو الروسي؛ يمثل الشعب السوري، بل هو تصويتُ تابعٍ (بشار الأسد)، لسيدٍ (فلاديمير بوتين).

وتابع: "الموقف المشين لنظام الأسد من تأييد غزو النظام الروسي لأوكرانيا وإرهاب شعبها وتحويل مئات الآلاف منه إلى نازحين ولاجئين، ينسجم مع طبيعة هذا النظام الإجرامية وممارساته الإرهابية بحق الشعب السوري".

وأشار إلى أن عدم طرد نظام الأسد -الذي ارتكب أبشع المجازر بحق الشعب السوري- من الأمم المتحدة، ومن جميع المنظمات الدولية، هو من الأخطاء الجسيمة للمجتمع الدولي في التعامل مع الملف السوري.

وأردف أنه بقدر ما يجب على المجتمع الدولي مواجهة الغزو الروسي لأوكرانيا، بقدر ما هو مطالب بتصحيح سياساته السابقة حيال سوريا وشعبها.

ووافقت 141 دولة ضمن الجمعية العامة للأمم المتحدة، الأربعاء، على قرار يطالب روسيا بالتوقف فوراً عن استخدام القوة ضد أوكرانيا، فيما صوتت روسيا وبيلاروسيا وكوريا الشمالية وإريتريا ونظام الأسد ضد القرار.

اقرأ أيضاً:
- تركيا تحذر روسيا من خطأ فادح
- تفاصيل إحباط عملية لاغتيال الرئيس الأوكراني
- روسيا تلمح إلى حرب عالمية نووية "مدمّرة"
- قلِق ويعاني من نوبات غضب.. حالة بوتين النفسية بعد غزو أوكرانيا
- قصة امرأة حاولت سد رمق أطفالها فقتلتها "هيئة تحرير الشام"
- تعيين قائد لـ"الشيخ حديد".. ماذا أُنجز في قضية "أبو عمشة"؟
شاهد إصداراتنا: