الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"صطيف الأعمى" يتضامن مع الغزو الروسي لأوكرانيا ويسخر من جهاد عبدو!

07 مارس 2022، 01:14 م
الممثل عبد الحق دوره في باب الحارة -أرشيف
الممثل عبد الحق دوره في باب الحارة -أرشيف

آرام – عائشة صبري

أعلن الممثل السوري الموالي لنظام الأسد، معن عبد الحق، المعروف بدور "صطيف الأعمى" في مسلسل "باب الحارة، عن تضامنه مع روسيا في حربها على أوكرانيا عبر نشر صورة مثيرة للجدل على حسابه الشخصي في "فيسبوك".

ونشر عبد الحق، صورته الشخصية رافعاً بيده إشارة النصر، ورسم حرف "Z" على سيارته، وهي إشارة تكتب على الدبابات والآليات العسكرية الروسية، تضامناً مع القوات الروسية التي تغزو الأراضي الأوكرانية منذ 24 الشهر الماضي.
معن عبد الحق ممثل.jpg
ولم يسلم الفنان المعارض للنظام والمقيم في أمريكا، جهاد عبدو، من لسان عبد الحق، حيث كتب عنه بسخرية: "سرب مقاتلات آبدو*-35 في طريقها للمناوبة الليلية للحظر الجوي في سماء أوكرانيا.. (آبدو*: جاي آبدو** / انظر فهرس التعليقات)".

جهاد عبدو.png
كما استهزأ الممثل الموالي من صورة تداولها ناشطون تظهر شاباً وزوجته وهما يودعان مدينة حلب نهاية العام 2016 وكتب على الجدار "راجعين يا هوا" مقارنين بها مع قصف العاصمة الأوكرانية كييف، وكتب عليها عبد الحق: "نفس الصورة.. كل يوم..".
معن.png
وفي الثالث من الشهر الجاري قام بتغيير الصورة الشخصية لصفحته في فيسبوك تتضمن لقطة ليد قائد ميليشيا حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، في ما يُسمّى مهرجان الانتصار 2006، وأضاف إليها لوغو "Z" وهي العلامة على صفحات مؤيدي العملية العسكرية الروسية لأوكرانيا.

وفي هذا السياق، أوضح المخرج السوري، جمال داوود، أنَّ الحرف Z"" اختاره الروس لوضعه على دباباتهم للتمييز بينها وبين الدبابات الأوكرانية الشبيه بها، وهو حرف غير موجود باللغة الروسية بغرض معرفة الآليات الروسية من بعيد.

وأضاف: "الفنان معن عبد الحق المتحمس جداً لسيادتو وروسيا شو مابيعملوا سوا بيكون وراهن (بلامعنى) قد مو متحمس معن ومتابع للحرب نقش حرف Z على سيارته ونزل الصورة على الفيسبوك مع إشارة النصر. وهو نقش حربي بالكامل، يعني مافيه شي لا بيمثل سوريا ولا روسيا ولا الفن ولا البشرية، رمز لتمييز الآلات الحربية الروسية. لفتة ذكية وحلوة منك يا فنان. الجيش الروسي فخور فيك".

ويعد الفنان معن عبد الحق واحداً من أشهر الفنانين المواليين لنظام بشار الأسد من خلال مواقفه في سوريا، وهو سبق أن سخر من زميله جهاد عبدو كونه معارض لنظام الأسد.

اقرأ أيضاً: