السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

بايدن وماكرون يؤكدان التزامهما بـ "محاسبة" روسيا

14 مارس 2022، 11:37 ص
إيمانويل ماكرون وجو بايدن
إيمانويل ماكرون وجو بايدن

أكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، في اتصال هاتفي مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، التزامهما بمحاسبة روسيا على أفعالها ودعم حكومة وشعب أوكرانيا.

وقال بيان للبيت الأبيض إن: "الرئيس جو بايدن أجرى اتصالاً يوم الأحد مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لمناقشة الحرب الروسية ضد أوكرانيا".

وأضاف البيان: "استعرض الطرفان الالتزامات الدبلوماسية الأخيرة، وأكدوا على التزامهم بمحاسبة روسيا على أفعالها ودعم حكومة وشعب أوكرانيا".

من جهتها، أعلنت الرئاسة الفرنسية (الإليزيه) أن الرئيس الفرنسي تحدث هاتفياً مع نظيريه الأمريكي والأوكراني واتفقوا على تشديد العقوبات على روسيا.

وأضافت: أن "الرئيس الفرنسي اتفق مع نظيره الأمريكي على تعزيز العقوبات المفروضة على روسيا، كما اتفق ماكرون مع بايدن على دعم أوكرانيا والتشاور بشأن كل المبادرات التي تقود إلى وقف المعارك".

وأشارت إلى أن "ماكرون أوضح لنظيره زيلنسكي تفاصيل المساعدات الإضافية التي قرر الاتحاد الأوروبي تقديمها لكييف خلال قمة فرساي".

وكان الرئيس الأوكراني، فلوديمير زيلينيسكي، طالب حلف الناتو بفرض منطقة حظر طيران في أوكرانيا، وهو الطلب الذي لم يستجب له الناتو حتى اليوم بسبب مخاوف من التصعيد مع روسيا.

وارتفعت وتيرة الاستهدافات الروسية للمناطق السكنية والمنشآت الطبية في أنحاء أوكرانيا، حيث نقلت وكالة الأنباء الأوكرانية عن وزارة الصحة بأن القوات الروسية دمرت سبع مستشفيات منذ بداية الحرب على أوكرانيا.

وتستأنف كييف وموسكو، الاثنين، عبر تقنية الفيديو، المفاوضات في خضم الغزو الروسي لأوكرانيا، وفي توقيت تتضاعف فيه الجهود الدبلوماسية على الرغم من المعارك المحتدمة.

اقرأ أيضاً: