السبت 04 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

مجلس الإفتاء الروسي: العملية العسكرية بأوكرانيا تستند إلى أحكام القرآن!

17 مارس 2022، 01:52 م
رئيس مجلس الإفتاء لمسلمي روسيا
رئيس مجلس الإفتاء لمسلمي روسيا

زعم مجلس الإفتاء الروسي الخاص بالمسلمين الروس، أن هجوم الجيش الروسي على أوكرانيا يستند إلى أحكام القرآن الكريم.

ودعا المجلس في بيان، الأربعاء، مسلمي روسيا والعالم للتوحد من "أجل الدفاع عن روسيا والوقوف في وجه محاولات تشويه سمعة المسلمين بشكل عام ومسلمي روسيا بشكل خاص"، حسب كلامه.

وأكد على ضرورة "قيام جميع المسلمين بتعزيز الوحدة، والدفاع عن موقفهم ومصالح روسيا من خلال التواصل مع رفقائهم المؤمنين من الدول الأخرى، ورفض كل من يحاول تشويه سمعتها".

وقال البيان، إن "قيادة أوكرانيا تقتل المدنيين (...) في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك، من أجل قيام الناتو بنقل أسلحته بشكل مباشر إلى حدود روسيا، الأمر الذي خلق تهديداً مباشراً للأمن القومي لبلدنا بالكامل".

وتابع: "جميع مواطنونا يتذكرون كيف أن الغرب ينتهك جميع الأعراف الأخلاقية والقانونية، ودمر دولاً مثل العراق وليبيا وسوريا، وبالتالي نهجها تجاه منازلنا ليس تهديداً نظرياُ، بل تهديداُ عسكرياُ مباشراً".

اقرأ أيضاً: بـ"السيوف".. الملكة إليزابيث تعاقب روسيا بطريقتها الخاصة

وكان مفتي أوكرانيا، سعيد إسماعيليوف، هاجم الغزو الروسي لبلاده، وأعلن انخراطه مع مسلمي أوكرانيا في صفوف الجيش الأوكراني للقتال.

ودعا إسماعيليوف الشعب السوري إلى عدم الانخراط في الحرب والقتال مع الروس ضد الأوكرانيين، وظهر وقد لبس الزي العسكري للمشاركة في دفع القوات الروسية عن بلاده.

وأطلقت روسيا عملية عسكرية في أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط الماضي، تبعتها ردود فعل دولية غاضبة وفرض عقوبات اقتصادية ومالية "مشددة" على موسكو.

وتشترط روسيا لإنهاء العملية تخلي أوكرانيا عن أي خطط للانضمام إلى كيانات عسكرية بينها حلف شمال الأطلسي والتزام الحياد التام، وهو ما تعتبره كييف "تدخلاً في سيادتها".

شاهد إصداراتنا: