الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

قرقاش يعتبر زيارة الأسد للإمارات "خطوة شجاعة" لترسيخ الاستقرار!

20 مارس 2022، 01:40 م
بن راشد يستقبل الأسد في دبي
بن راشد يستقبل الأسد في دبي

اعتبر مستشار الشؤون الدبلوماسية للرئيس الإماراتي، أنور قرقاش، أن زيارة رأس النظام بشار الأسد إلى الإمارات "خطوة شجاعة" تهدف إلى ترسيخ الاستقرار.

وقال قرقاش في تغريدة على "تويتر"، الأحد، إن "الإمارات مستمرة في انتهاج سياسة واقعية تجاه خفض التوترات وتعزيز الدور العربي في مقاربة عملية لإيجاد حلول لأزمات المنطقة".

وأضاف أن "الظروف الإقليمية المعقدة تستوجب تبني منهج عملي ومنطقي لا يقبل تهميش الجهود العربية الساعية لمواجهة التحديات، وتجنب شرور الأزمات والفتن".

ووصف قرقاش زيارة بشار الأسد إلى الإمارات أنها "تنطلق من توجه الإمارات الرامي إلى تكريس الدور العربي في الملف السوري، وبضرورة التواصل السياسي والانفتاح والحوار على مستوى الإقليم.

وزعم أن "الزيارة خطوة شجاعة لترسيخ الاستقرار والازدهار وضمان مستقبل المنطقة ورفاه شعوبها"، حسب كلامه.

وكان بشار الأسد وصل أمس الجمعة، إلى مدينة دبي الإماراتية في زيارة مفاجئة، للقاء نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، محمد بن راشد آل مكتوم.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية، إن محمد بن راشد آل مكتوم، استقبل بشار الأسد، في زيارة تأتي في "إطار العلاقات الأخوية بين البلدين"، حسب وصفها.

اقرأ أيضاً: انطلاق جولة سابعة.. أين وصلت أعمال اللجنة الدستورية السورية؟

يذكر أن الإمارات من أبرز الدول العربية التي تحاول إعادة تعويم نظام الأسد، وإعادته إلى جامعة الدول العربية، إلا أن الرفض العربي، لا سيما قطر والسعودية لهذا الأمر، حال دون حدوثه حتى الآن.

شاهد إصداراتنا: