الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

ما قصة العقوبات البريطانية على عائلة لافروف "السرية"؟

25 مارس 2022، 12:20 م
لافروف
لافروف

قالت صحيفة "دايلي بيست" البريطانية، إن الدول الغربية تحوّلت إلى تكتيك جديد في عقوبتها المفروضة على روسيا، من خلال فرض عقوبات على أبناء المقرّبين من الكرملين.

وذكرت الصحيفة في تقرير لها، أن العقوبات شملت ما توصف بـ"العائلة السرية" لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

وأشارت إلى أن وزارة الخارجية البريطانية، استهدفت في آخر حزمة عقوبات بولينا كوفاليف، التي تصفها بأنها ابنة زوجته السرية، في قائمة العقوبات.

ويُعتبر إدراج كوفاليف في القائمة، التي ضمّت 65 فرداً ومنظمة، حسب الصحيفة، تأكيداً للتقارير الشاملة التي قدّمها فريق المعارض أليكسي أليكسي نافالني عدو الكرملين.

وتتضمن التقارير أن لافروف (71 عاماً)، يعيش "حياة مزدوجة" منذ ما يقرب من عقدين، تتضمن إحداها "زوجة سرية"، عرّفها حلفاء نافالني بأنها سفيتلانا بولياكوفا، وهي ممثلة ومالكة مطعم، وصاحبة نفوذ في وزارة الخارجية الروسية.

وقال مصدر في وزارة الخارجية البريطانية في تصريح صحفي، إن جميع من في وزارة الخارجية الروسية يعلمون أن هذه المرأة هي زوجة لافروف، وأنها الشخص الأكثر نفوذاً في الخارجية الروسية حتى إن "بإمكانها طرد من لا تحبه".

وبولينا كوفاليفا هي ابنة بولياكوفا من زواج سابق، وقالت الصحيفة إنها تُقيم في شقة فخمة في Kensington اشترتها مقابل 4.4 مليون جنيه إسترليني (5.8 مليون دولار) في سن 21 عاماً.

اقرأ أيضاً: انتحار فنان تشكيلي في مدينة سلقين شمالي إدلب

وأوضحت "دايلي بيست" أن المشرّعين البريطانيين كانوا قد دفعوا من أجل إضافتها إلى قائمة الأفراد المستهدفين في العقوبات هذا الشهر، بحجّة أنها يمكن أن تُستخدم للتهرب من العقوبات.

كما أن والدها، الذي وصفه المسؤولون الأمريكيون بأنه "كبير الدعاية لبوتين"، مُدرج أيضاً على القائمة السوداء، وفي تعليق لها على القرار، قالت كوفاليف إن "العقوبات المفروضة عليها غير عادلة تماماً ولا أساس لها من الصحة".

شاهد إصداراتنا: