الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

فرنسا مستاءة من رسم روسي ساخر.. وموسكو تذكرها بـ"شارلي إبدو"

27 مارس 2022، 01:45 م
ماكرون خلال زيارة بوتين
ماكرون خلال زيارة بوتين

استنكرت وزارة الخارجية الروسية، غضب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، من الرسم الكاريكاتوري الساخر، الذي شاركته السفارة الروسية في فرنسا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن "رؤساء ووزراء فرنسا هم الذين كانوا يقولون دائماً إن أي رسوم كاريكاتورية هي أمر طبيعي، وحق للشعوب للتعبير عن نفسها".

1.jpg

وأضافت: "أليس رؤساء ووزارة خارجية فرنسا هم الذين كانوا يعلموننا بأن أي رسوم كاريكاتورية أمر طبيعي، حتى تلك الفظيعة التي نشرتها  المجلة الفرنسية شارلي إبدو؟".

وأشارت إلى أن "روسيا أحبت اتباع نصيحتهم، واستخدمت طريقتهم التي يعتبرونها دليلاً على حرية التعبير"، مضيفة: "من الغريب أن هذا الشيء لم يعجبهم الآن، على الرغم من دفاعهم عنه سابقاً".

وكانت السفارة الروسية في باريس نشرت الخميس الماضي، رسماً ساخراً يظهر جثة فوق طاولة وعليها كلمة "أوروبا"، في حين يقوم شخصان يمثلان الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بحقنها إبرا.

واستدعت الخارجية الفرنسية السفير الروسي لديها، أليكسي ميشكوف، بسبب نشر سفارة موسكو في باريس على تويتر رسماً كاريكاتوريا ساخراً.

وأوضحت في بيان، أنها استدعت السفير ميشكوف إلى مقرها، واعتبرت ما نشرته السفارة الروسية "غير مقبول"، مشيرة إلى أنها "تحاول أن تبقي قناة تواصل مفتوحة مع روسيا".

ولاحقا، أزالت السفارة الرسم الساخر الذي نشرته.

اقرأ أيضاً: تركيا: نبذل جهوداً كبيرةً لتأمين عودة طوعية للسوريين

وبعد بيان الخارجية الفرنسية، عبر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن امتعاضهم من "ازدواجية المعايير لدى باريس".

وقال النشطاء إن فرنسا التي دافعت لسنوات عن الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للإسلام، والنبي محمد عليه السلام، استنفرت اليوم بسبب رسم ساخر.

شاهد إصداراتنا: