الإثنين 08 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

خبر سار من الهجرة التركية للسوريين حملة "الكملك" في إسطنبول

16 ابريل 2022، 12:07 م
كملك
كملك

كشف نائب مدير إدارة الهجرة في ولاية إسطنبول التركية، عن وجود إجراءات سيتم اتخاذها تتعلق بالسوريين الحاملين لبطاقة الحماية المؤقتة "الكملك"

جاء ذلك على لسان سردار دال، نائب مدير إدارة هجرة إسطنبول، حسبما نقل عنه عضو اللجنة السورية التركية المشتركة يحيى مكتبي.

ونقلت وكالة "أنباء تركيا" عن مكتبي قوله، إنه "تم إعلامنا من قبل السيد سردار نائب مدير إدارة هجرة إسطنبول، أنه سيتم تفعيل هويات الحماية المؤقتة الخاصة بالسوريين، والتي تم إيقافها على أساس أنهم ليسوا في عناوين سكنهم".

وأضاف أنه "سيتم تفعيل بطاقة الكملك من جديد في حال تقدم صاحب البطاقة المبطلة بطلب إلى مبنى الخدمة الإضافي الخاص بإدارة الهجرة في منطقة Tuzla بالقسم الآسيوي من إسطنبول، مع كافة المستندات التي تثبت معلومات عنوانهم (عقد الإيجار، الفاتورة، وما إلى ذلك) وبدون حجز موعد مسبق".

وفي آذار/مارس الماضي فوجئ مئات السوريين الحاصلين على بطاقات الحماية المؤقتة، بتوقف قيودهم وذلك لأسباب عدة أهمها عدم وجودهم في أماكن إقاماتهم عند إجراء الكشف من قبل السلطات التركية.

وتلقى حينها عدد كبير من السوريين رسائل من مديرية الهجرة التركية باللغتين العربية والتركية مفادها "تم إلغاء تسجيل الحماية المؤقتة الخاص بك حيث تم تحديده في تحقيق العنوان الذي أجرته الشرطة أنك لم تكن تعيش في العنوان الذي أعلنته، وأنك لم تقدم معلومات عنوانك الحالي خلال الفترة المحددة".

وتابعت الرسالة:"إذا تقدّمت بطلب إلى مديرية المحافظة لإدارة الهجرة حيث تم تسجيلك في محافظتك، فسيتم تحديث معلومات عنوانك وسيتم تنشيط تسجيل الحماية المؤقتة مرة أخرى".

اقرأ أيضاً: حجاب المسلمات يتصدر قضايا الحملات الانتخابية لمرشحي الرئاسة الفرنسية

وكانت مصادر مطلعة في إدارة الهجرة بولاية إسطنبول، أكدت أن الخطة المقبلة في الولاية لتنظيم تواجد السوريين فيها هو التحقق من عناوين السكن بشكل مكثف ودقيق، وأنه سيكون من الضروري تثبيت عناوين السكن تحت طائلة إبطال العناوين الموجودة وبطاقات الحماية، في حال عدم تثبيت العناوين، وفقاً لـ"أنباء تركيا".

شاهد إصداراتنا: