الأربعاء 03 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

انفجارات تهز كييف وتضارب بشأن السيطرة على مناطق شرقي أوكرانيا

05 يونيو 2022، 02:04 م
كييف
كييف

هزت انفجارات عنيفة العاصمة الأوكرانية كييف، فيما تضاربت الأنباء بشأن السيطرة على منطقة سيفيرودونيتسك، المدينة الرئيسية في شرق أوكرانيا.

وقال رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، في ساعة مبكرة صباح الأحد، إن انفجارات عدة هزت العاصمة الأوكرانية.

وأضاف كليتشكو أن "انفجارات عدة وقعت في منطقتَي دارنيتسكي ودنيبروفسكي بالعاصمة.. الخدمات تعمل بالفعل في الموقع. مزيد من المعلومات التفصيلية سيُكشف عنها لاحقاً".

ونقلت وكالة "رويترز" عن شاهد عيان قوله، إن الدخان تصاعد في سماء المدينة بعد الانفجارات، وذلك عقب دوي صفارات الإنذار في وقت سابق في معظم أنحاء أوكرانيا، بما في ذلك منطقة كييف.

إلى ذلك تضاربت الأنباء بشأن السيطرة على سيفيرودونيتسك، إحدى أهم مدن الشرق الأوكراني، حيث أكد كل من روسيا وأوكرانيا السيطرة عليها وانسحاب قوات الآخر منها.

اقرأ أيضاً: "ابتسم أيها الجنرال".. مسلسل جريء يفضح فساد عائلة الأسد في سوريا

وأعلن أولكسندر ستريوك رئيس بلدية سيفيرودونيتسك السبت أن القوات الأوكرانية تحاول "استعادة السيطرة التامة" على المدينة.

وقال ستريوك في مقابلة متلفزة إن القوات الروسية "حققت بعض النجاحات وتمكنت من دخول المدينة والاستيلاء على قسم كبير منها وقسمتها إلى اثنين. لكن عسكريينا تمكنوا من إعادة الانتشار وبناء خط دفاعي".

وأضاف ستريوك أن "الوضع بالغ الصعوبة. نبذل ما في وسعنا لصد العدو عن المدينة. معارك الشوارع مستمرة في موازاة قصف مدفعي منتظم".

بالمقابل أكدت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق أن الوحدات العسكرية الأوكرانية تنسحب من سيفيرودونيتسك بعدما "تكبدت خسائر كبيرة خلال المعارك" نحو مدينة ليسيتشانسك المجاورة.

وقال الجيش الروسي: "أمرت السلطات الأوكرانية بعدما لاحظت أن من المستحيل أن تواصل مقاومتها وأن تسيطر على منطقة سيفيرودونيتسك الصناعية، مجموعة تكتيكية مختلطة، بتفخيخ خزانات تحتوي على النيترات وحمض النيتريك في مصنع آزوت".

شاهد إصداراتنا: