الثلاثاء 16 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

كيف تحذف حسابك في فيسبوك نهائياً

26 ديسمبر 2019، 10:54 ص
حذف حسابك في فيسبوك نهائياً
حذف حسابك في فيسبوك نهائياً

أنهت العلاقات الافتراضية عبر شبكات التواصل الاجتماعي التواصل الحقيقي للكثيرين ما أدى إلى إدمان "التواصل الرقمي" بشكل قد يبعد المستخدم أحياناً عن الآخرين، وقد يرغب أمثال هؤلاء في إنهاء صلتهم بفيسبوك.

ونشرت مواقع تقنية سُبل إنهاء الحساب على "فيسبوك" يتم بطريقتين وهما التعطيل أو الإنهاء، وتعتمدان على ما إذا كان المستخدم يُفكر في العودة مستقبلاً إلى حسابه أو حذفه نهائياً.

وبين أن تعطيل الحساب مؤقتاً يعني أن المستخدم يملك خيار العودة إلى فيسبوك في أي وقت يشاء، ولتعطيل الحساب يجب النقر على رأس السهم المتجه للأسفل في أعلى يمين صفحة فيسبوك، واختيار "إعدادات".

ومن ثم النقر على "الأمن" من القائمة التي تظهر على يسار الشاشة، ومن خيارات "الأمن" التي ستظهر على اليمين تختار "تعطيل حسابك" ثم تتبع الخطوات لتأكيد العملية.

وإذا عطلت حسابك فإن ملفك الشخصي لن يكون مرئيا للآخرين على فيسبوك، ولن يتمكن أحد من البحث عنك، لكن بعض المعلومات مثل الرسائل التي أرسلتها إلى أصدقاء قد تظل ظاهرة للآخرين.

وفي حال قررت العودة إلى فيسبوك مرة أخرى، فيمكنك إعادة تفعيل حسابك بأي وقت بتسجيل الدخول باستخدام بريدك الإلكتروني وكلمة المرور لتستعيد ملفك بأكمله.

الحذف نهائياً

ونوهت المواقع التقنية إلى أنه يمكن للمُستخدم حذف الحساب نهائياً، مشيرين إلى أنه وفي هذه الحالة لن يمكن للمُستخدم إعادة تفعيل حسابك أو استعادة أي شيء شاركته على ملفك الشخصي.

وقالت "قبل حذف حسابك قد ترغب في عمل نسخة احتياطية لمعلوماتك من فيسبوك، وللقيام بذلك انقر على رأس السهم المتجه للأسفل في أعلى يمين صفحة فيسبوك، واختر "إعدادات"، ثم انقر على الرابط في أسفل القائمة الرئيسية الذي يقول "نزل نسخة من بياناتك في فيسبوك".

ولحذف حسابك عليك التوجه إلى الرابط التالي:

https://facebook.com/help/delete_account ثم انقر على "احذف حسابي" واتبع الخطوات لتأكيد العملية.

وقد يستغرق الأمر من فيسبوك حتى تسعين يوماً كي يتم حذف كافة ما نشرته على حسابك، مثل الصور وتحديثات الحالة أو أي بيانات تم حفظها في أنظمة الحفظ الاحتياطي، وأثناء تلك المدة التي يتولى فيها فيسبوك حذف معلوماتك فإنها لن تكون متاحة لأي شخص آخر يستخدم الشبكة الاجتماعية.

وتجدر الملاحظة أن بعض الأشياء التي تفعلها على فيسبوك لا يتم حفظها في حسابك، فعلى سبيل المثال، فقد يملك صديق رسائل منك في صندوقه الوارد، وهذه المعلومات ستظل حتى بعد حذف حسابك، ولهذا ستحتاج إلى التواصل مع متلقي رسائلك إذا أردت حذفها