الأحد 05 مايو 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.92 ليرة تركية / يورو
40.78 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.89 ليرة تركية / ريال قطري
8.62 ليرة تركية / الريال السعودي
32.35 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.92
جنيه إسترليني 40.78
ريال قطري 8.89
الريال السعودي 8.62
دولار أمريكي 32.35

تزامناً مع تسيير دورية مشتركة مع تركيا

القوات الروسية تسيطر على قاعدة أمريكية شمال الرقة

26 ديسمبر 2019، 09:39 م
تسيير دورية روسية في سوريا
تسيير دورية روسية في سوريا

انتشرت الشرطة العسكرية الروسية في قاعدة عسكرية سابقة للقوات الأمريكية في قرية تل السمن شمال مدينة الرقة شمالي شرقي سوريا، فيما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، بدء تسيير دورية روسية - تركية مشتركة جديدة، على الحدود السورية - التركية.

وقالت وكالة تاس الروسية للأنباء الخميس: إن الشرطة العسكرية الروسية سيطرت على قاعدة كانت تحت هيمنة القوات الأمريكية، موضحة أنها مدرسة قديمة في قرية تل السمن، تقع في منطقة استراتيجية عند مفترق طرق يربط مدينة الرقة بوسط سوريا ومناطقها الشمالية.

ونقلت الوكالة عن أرمان مامبيتوف من الشرطة العسكرية الروسية قوله: إنه وزملاءه سيبدؤون دوريات في المنطقة المحيطة اعتباراً من يوم الخميس.

وعرضت قناة زفيزدا التلفزيونية التابعة لوزارة الدفاع الروسية لقطات لاثنين من أفراد الشرطة العسكرية الروسية يرفعان العلم الروسي على القاعدة ولطابور من مركبات الشرطة العسكرية يدخل القاعدة.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان الخميس، عن تسيير دورية مشتركة تضم عناصر من الشرطة العسكرية الروسية والقوات المسلحة التركية لتفقد الوضع في شمال سوريا.

وقالت إن "الدورية المشتركة، التي انطلقت من نقطة عبور في قرية غريب، قطعت مسافة تزيد عن 60 كم في أكثر من 1.5 ساعة واستكملت عملها بالعودة إلى نقطة الانطلاق".

وأوضحت الوزارة أن عسكريي البلدين نفذوا مهام الدورية في منطقة حدودية تقع على بعد بضعة كيلومترات شرق مدينة عين العرب (كوباني) شرق حلب، كما قامت المروحيات الروسية والتركية بدورية جوية في المنطقة.

وتضم الدورية ثماني وحدات من المعدات العسكرية وحوالي 50 من الأفراد العسكريين من البلدين، وأضافت وزارة الدفاع، بأن رصد حركة الدوريات يتم بواسطة طائرة "أورلان-10" المسيرة التابعة للشرطة العسكرية الروسية.

يذكر أن روسيا وتركيا وقعتا في 22 تشرين الأول/ أكتوبر 2019، مذكرة تفاهم من عشرة بنود، حول تسيير دوريات مشتركة داخل الأراضي السورية، شرق وغربي منطقة العملية العسكرية "نبع السلام"، باستثناء مدينة القامشلي، بعد انسحاب "قسد".