الأحد 24 يوليو 2022
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
6.45 ليرة تركية / يورو
7.46 ليرة تركية / جنيه إسترليني
1.59 ليرة تركية / ريال قطري
1.54 ليرة تركية / الريال السعودي
5.78 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 6.45
جنيه إسترليني 7.46
ريال قطري 1.59
الريال السعودي 1.54
دولار أمريكي 5.78

سعودي يحصل على الجائزة الذهبية من إدارة الطيران الأمريكية

20 يوليو 2022، 11:42 م
إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية
إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية

آرام - أهداب العنزي

حصل الطيار والمهندس محمد الشعلان الرويلي، على الجائزة الذهبية من إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، وذلك تقديرا لجهوده في خدمة المجال الجوي.

وتعتبر إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية المسؤولة عن التنظيم والإشراف على جميع جوانب الطيران المدني في الولايات المتحدة وكذلك الترخيص لشركات الطيران التجاري والمطارات والطيارين، وكذا تطوير الطيران المدني، بما في ذلك تكنولوجيا الطيران الحديثة.

وقد جاء ذلك عقب تكريمه من شركة لوكهيد مارتن الأمريكية للصناعات العسكرية، بعد حصوله على المركز الثالث والعربي الوحيد ضمن نخبة الطيارين في مسابقة الطيران والفضاء والسيبرانية وذلك على هامش المؤتمر.

وتعد رابطة القوات الجوية والفضاء الراعي الأول لهذا المؤتمر، والذي يعتبر الحدث الرائد للتطوير المهني لضباط القوات الجوية والفضاء والأعضاء المجندين وقدامى المحاربين وقادة وممثلي صناعة الدفاع؛ كما يجمع هذا الحدث كبار قادة القوات الجوية والفضاء وخبراء الصناعة والمسؤولين الحكوميين لمناقشة التحديات التي تواجه الطيران والفضاء الإلكتروني اليوم وفي المستقبل.

يذكر أن محمد الشعلان الرويلي العنزي هو مالك شركة "روكتيك المحدودة" لصيانة الطائرات بالمملكة المتحدة، ويدير مشاريع الطائرات الأسرع وفائقة الصوت عبر الشركة ذاتها؛ لتحقيق أكبر فائدة مستدامة للحفاظ على البيئة من التلوث الاشعاعي وشدة الصوت الناجم من اختراق حاجز الصوت واحتراق الوقود داخل المحركات النفاثة: تصميم تخطيطي لطائرة الركاب فوق الصوتية "سوبرسونيك" - تصميم تخطيطي وترويجي لطائرة فائقة السرعة "هايبرسونيك".

الشعلان هو مهندس طيار ومراقب مشروع في شركة المساهمة "شركة الصواريخ التكتيكية" وأخصائي عمليات الطيران في الشركة المتحدة للطيران متمثلة في شركة سوخوي لصناعة الطائرات، وحاليا يشغل عضوية العسكريين لدى جمعية صيانة الطيران المهنية الأمريكية، و"جمعية ملاك الطائرات والطيارين" بلوكسمبورغ.

اقرأ أيضاً: "أدوبي" تكرّم إسلام جمال.. أول مصري يشارك في تطوير برنامج فوتوشوب