الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

مقتل مسؤول تركي في "قسد" بالقامشلي.. عبوة ناسفة أم مسيرة تركية؟

07 اغسطس 2022، 07:19 م
قوات سوريا الديمقراطية (قسد)
قوات سوريا الديمقراطية (قسد)

أعلنت "ميليشيا قوات سوريا الديمقراطية" "قسد"، الأحد، عن مقتل مسؤول ما يسمى الانضباط العسكري في مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا، مظلوم أسعد الملقب بـ "روخاز عامودا" جراء استهداف سيارته.

وقال المركز الإعلامي لـ"قسد": إنَّ "أحد أعضاء مؤسسة الانضباط العسكري"، قُتل باستهداف طائرة مسيرة تركية لسيارة في حيّ الصناعة بمدينة القامشلي مساء السبت، موضحاً أنَّ القصف أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص بينهم طفلان، فضلاً عن الخسائر المادية التي لحقت بالمحال، والسيارات الموجودة في مكان الاستهداف.

من جانبه، ذكر موقع "باسنيوز" الكردي، أنَّ القتيل يُدعى الكادر شيار، وهو تركي الجنسية وقيادي في "حزب العمال الكردستاني" (PKK) والمسؤول عن حفر الخنادق لـ"قسد" في القامشلي.

بينما أفادت مصادر محلية، بأنَّ الانفجار ناتج عن عبوة ناسفة زرعت في سيارة القيادي "شيار" ما أدى إلى مقتله مع مرافقه، في حين تشير معلومات إلى أنَّ عدد القتلى ربما تجاوز الـ15 شخصاً ما بين مدنيين وعسكريين، من بينهم شقيقان لم يتجاوزا الـ 15 عاماً ووالدهما، والسيارة المستهدفة تضم عناصر يعملون في حفر الأنفاق بالمنطقة تحت إشراف القيادي التركي.

من جهتها، قوى الأمن الداخلي (الأسايش) نعت في بيان أربعة أشخاص بينهم طفلان، مساء السبت، في استهداف طائرة مسيرة تركية لسيارة في القامشلي، وإصابة شخصين  حالتهما حرجة، كما خلّف انفجار السيارة خسائر مادية في السيارات المتواجدة بالمكان والمحال المحيطة.

وسبق أن أعلنت السلطات التركية، مطلع الشهر الجاري، تحييد إرهابي يتبع لحزب العمال الكردستاني "PKK"، ليكون القيادي الثاني التي تحيده تركيا خلال اليومين الماضيين خلال عملياتها العسكرية في شمالي سوريا.

اقرأ المزيد: خلال يومين.. تركيا تعلن تحييد قيادي ثانٍ من الميليشيات الكردية بسوريا

اقرأ أيضاً: الدفاع التركية تعلن عن خسائر جديدة لـ"قسد" شمالي سوريا

شاهد إصداراتنا: