الجمعة 05 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

"لا تخنقوا الحقيقة".. فعالية ثورية في أعزاز تضامناً مع ضحايا الكيماوي

22 اغسطس 2022، 10:58 م
لا تخنقوا الحقيقة.. وقفة مسائية في أعزاز عدسة أمين العلي - آرام
لا تخنقوا الحقيقة.. وقفة مسائية في أعزاز عدسة أمين العلي - آرام

آرام – أمين العلي

تحت عنوان "لا تخنقوا الحقيقة"، نظّم مهجرو محافظة دمشق وريفها فعالية ثورية مساء أمس الأحد، في مدينة أعزاز شمال محافظة حلب، إحياءً للذكرى التاسعة على مرور مجزرة الكيماوي في الغوطة الشرقية يوم 21 آب/أغسطس 2013.

وفي حديث خاص لشبكة "آرام" قال الناشط الإعلامي محمود عبد الرزاق: "لقد أتيت من إدلب إلى هنا في أعزاز من أجل إحياء مجزرة الكيماوي التي ارتكبها المجرم بشار الأسد بحق أهلنا في الغوطة الشرقية، فلن ننساها سنبقى نتذكرها".

وأكد عبد الرزاق، أنَّهم سينتقمون للأطفال والنساء الذين قتلوا في كيماوي الأسد مسبباً بمجزرة دون دماء، مضيفاً: "سنبقى هنا صامدون باقون ما بقي الزيتون سنحارب حتى آخر قطرة دم بنا لن نستسلم ولن نصالح مهما حدث من يريد أن يصالح فليذهب تحت البوط العسكري يصالح".

وبدأت الوقفة بقراءة سورة الفاتحة على أرواح الضحايا الذين استشهدوا في مجزرة الكيماوي ومن ثم تم عرض برومو حول المجزرة عبر شاشة كبيرة في وسط ساحة فيوتشر.

ومن ثم بدأ المنشد أبو رعد الحمصي، بإنشاد ما لنا غيرك يا الله، وهي لله هي لله لا للسلطة ولا للجاه، وفي نهاية الوقفة جرى عرض تمثيلي قام به منظمو الوقفة لتمثيل شهداء المجزرة وأحاطوا الجثث التعبيرية بالشموع وخلالها أنشد المتظاهرون "يامو يامو يا ست الحبايب يامو".
لا تخنقوا الحقيقة وقفة مسائية في أعزاز عدسة أمين العلي - آرام1.jpg
لا تخنقوا الحقيقة وقفة مسائية في أعزاز عدسة أمين العلي - آرام3.jpg
لا تخنقوا الحقيقة وقفة مسائية في أعزاز عدسة أمين العلي - آرام2.jpg
وفي سياق متصل، أقامت منظمة الدفاع المدني السوري، فعالية "إشعال الشموع" حتى لا تترك جرائم نظام الأسد بما فيها مجزرة الكيماوي في الظلام، ومطالبة بالعدالة والمحاسبة، ورسالة بأننا لن ننسى هذه الجرائم، مساء الأحد، في مدن إدلب وأعزاز والباب.

وأول أمس السبت، أقام ناشطون في مدينة عفرين شمال محافظة حلب، وقفة احتجاجية إحياءً للذكرى التاسعة على مرور مجزرة الكيماوي التي ارتكبها نظام الأسد بحق أهالي الغوطة الشرقية في ريف دمشق جنوبي سوريا.

اقرأ المزيد: مهجّرو الغوطة في عفرين يحيون الذكرى التاسعة لمجزرة الكيماوي

شاهد إصداراتنا: