السبت 13 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

إحصائية صادمة لعدد حرائق مخيمات الشمال السوري منذ مطلع العام

24 اغسطس 2022، 01:02 م
حرائق ضمن مخيمات الشمال السوري
حرائق ضمن مخيمات الشمال السوري

كشف فريق "منسقو استجابة سوريا"، عن إحصائية صادمة عن عدد الحرائق التي اندلعت في مخيمات النازحين شمال غربي سوريا، منذ مطلع العام 2022 الحالي.

وقال الفريق في إحصائية نشرها عبر معرفاته الرسمية، إنه خلال أقل من ساعة واحدة تم تسجيل ثلاثة حرائق ضمن مخيمات النازحين في شمال غربي سوريا، مما يرفع عدد الحرائق ضمن المخيمات منذ مطلع العام الحالي إلى 126 حريقاً.

وأضاف أن ارتفاع درجات الحرارة داخل المخيمات والاعتماد على مواقد الطهي داخل الخيم، يزيد من خطورة اشتعال الخيام بشكل أكبر، وخاصةً أن 90% من العائلات النازحة تعتمد على الطهي داخل الخيمة وسط انعدام وجود أماكن آمنة نسبياً للحد من الحرائق.

وأوضح أن استخدام الخيام القماشية يعتبر أحد أبرز أسباب انتشار الحرائق داخل الخيم، وعدم توفر العوازل، حيث يبلغ عدد المخيمات التي تغيب عنها العوازل اللازمة لمنع الحرارة أو الحرائق أكثر من 96% من المخيمات.

وناشد الفريق المنظمات الإنسانية العاملة في محافظة إدلب وريفها، للعمل على تحسين الوضع الإنساني للنازحين في المخيمات وتأمين المستلزمات الضرورية، لمنع تكرار تلك الحرائق أو انتشارها.

وطالب أيضاً بإنشاء نقاط إطفاء ضمن التجمعات الأساسية والكبرى في المخيمات، تضم عناصر متدربين على التعامل مع الحرائق لتلافي وقوع ضحايا.

وشدد الفريق على ضرورة إيجاد أماكن سكن مناسبة للنازحين تستطيع مقاومة الظروف المختلفة وذلك بالقرب من مراكز المدن والتجمعات السكنية، ريثما تتهيأ الظروف الملائمة لعودتهم إلى مدنهم وقراهم والتي تعتبر الحل الكامل لقضية المخيمات.

ويعيش آلاف السكان في مخيمات النزوح شمال غربي سوريا، في ظل ظروف إنسانية متردية، بسبب ضعف الاستجابة من قبل المنظمات وارتفاع أسعار المواد الغذائية بشكل كبير.

اقرأ أيضاً: وزير الخارجية الروسي يطلب أمراً من الأمم المتحدة بشأن نظام الأسد

شاهد إصداراتنا: