السبت 06 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

الحادثة المخلّة في جامعة البعث تفتح الباب أمام أشياء أكبر

29 اغسطس 2022، 07:43 م
جامعة البعث - تعبيرية
جامعة البعث - تعبيرية

أثار التسريب الفاضح بين عميد كلية الآداب في جامعة البعث بحمص، وإحدى الطالبات، موجة غضب على وسائل التواصل الاجتماعي، ما فتح الباب أمام صفحات موالية، لكشف المزيد من الأحداث، والتي يصل بعضها إلى القتل.

وقالت مصادر موالية إن الحادثة وقعت داخل الحرم الجامعي، وفي أحد مكاتب المسؤولين الجامعيين.

وزعمت أن الحادثة المسربة واحدة من آلاف الحالات المجهولة في أروقة الجامعة، حيث ذكرت صفحة "السلطه الخامسة - شبكه أخبار نور حلب" الموالية، أن المديرين الجامعيين لم يكتفوا باستباحة الطالبات فقط، بل دفعوا بهن إلى شبكات اتجار بالدعارة مقابل ضمان نجاحهن الدراسي.

وتحدثت المصادر عن تلقي قسم شرطة الشماس في حمص، بلاغاً في منتصف شهر أيار الماضي، من قبل طالبات بالسكن الجامعي، حول وجود طالبة ملقاة على درج المبنى ضمن السكن الجامعي، مكبلة اليدين بشريط سماعة جوال، وبحالة إغماء.

وفي ذلك الوقت، كشفت مصادر عن محاولة قتل واضحة بواسطة الخنق، لكن وزارة الداخلية التابعة للنظام نفت الخبر.

وادعت الوزارة أن الطالبة "كانت تقوم مع زميلاتها بالمزاح وتم ربط يديها بشريط سماعة جوال وتعثرت على درج الوحدة ما أدى إلى سقوطها وإصابتها بحالة إغماء ثم قاموا بإسعافها إلى المشفى ووضعها الصحي جيد حالياً".

وتقول المصادر: "الحادثة كانت شروعاً بالقتل، لطالبة في السنة الأولى/قسم الفيزياء، تدعى "ريتا .ج"، وهي من مواليد العام 2003، وتوالت الأخبار بعد ذلك لتكشف عن شبكة دعارة ضخمة، يديرها مسؤولون كبار، يبتزون سوء الأوضاع الاقتصادية للطالبات".

وكذلك كشفت الصفحات، عن ورود شهادات تكشف عن شبكة دعارة يديرها أمين فرع حزب البعث في الجامعة فائق شدود، ورئيس اتحاد الطلبة في الجامعة علي منصور الحمادي.

اقرأ المزيد: تسريب فاضح.. عميد في جامعة البعث يظهر مع طالبة بوضع مخلّ

وأشارت صفحة "كشف المستور" المحلية، إلى أن هذه الشبكة تجبر الطالبات على ممارسة البغاء، وتصورهن وتهددهن، مستغلة ظروف الضحايا الاقتصادية والاجتماعية، لإرسالهن إلى المزارع والشقق المفروشة.

وشددت على أن المسؤولين أجبروا فتيات على ممارسة الدعارة في الحرم الجامعي نفسه ليلاً، مضيفة أن المتورطين في إدارة الشبكة، يحصلون على دعم من اللجنة المركزية لحزب البعث، ومن وزارة الداخلية التابعة للنظام.

ووفقاً للصفحة، من المتورطين في الشبكة، دارين حمدو، وهي المشرفة السابقة للوحدة الـ 10، وكانت تجبر الطالبات على تناول الحبوب المخدرة قبل تصويرهن في أوضاع مخلة للآداب.

وتحولت الجامعات التي يديرها نظام الأسد خلال السنوات الماضية إلى أماكن لترويج المخدرات والأفعال غير الأخلاقية، بما فيها الدعارة، بتسهيل مباشر من ضباط النظام لقاء المال.

اقرأ أيضاً:
تاجر المخدرات نوح زعيتر يظهر مع نائب "لواء القدس" في حلب
موقع تركي شهير يطلق حملة خصومات على بضائع خاصة بالفلسطينيين

شاهد إصداراتنا: